اعلان

فوضى وباعة جائلون بالشرقية.. والأهالي: "ياريت المسئولين يطاردوهم ويمنعوا التجمعات"

"كورونا" بأيدٍ الشرقية
"كورونا" بأيدٍ الشرقية

في ظل حرص الدولة المتواصل ومتابعة الحكومة تنفيذ توجيهات منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات حرصًا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا، ورغم قرار منع الأسواق العشوائية وفرض حظر التجول، تشهد محافظة الشرقية تجمعات عديدة بالأسواق وانتشارا للباعة الجائلين، مشكلين خطرا على انتشار الفيروس بصورة كبيرة.

ورصدت "أهل مصر" في جولة لها، انتشار عدد من الباعة الجائلين ببعض شوارع الزقازيق، وقالت سعدية محمود: وجود الباعة الجائلين بالشوارع يتسبب في وجود زحام كبير بين المواطنين، مما يشكل خطرًا على حياتنا ويساعد في انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقال عبدالحميد إبراهيم، أحد الأهالي: "ياريت رؤساء المراكز والمدن يتابعوا الموقف كويس ويمنعوا التجمعات حول الباعة الجائلين".

كما قال محمود حسن: "ياريت نلتزم بالتواجد داخل منازلنا ونمنع الفوضي والتجمعات داخل الأسواق وأمام الباعة الجائلين بالشوارع لمنع انتشار فيروس كورونا".

وقالت نجاح حسني: افتراش الباعة الجائلين يشكل خطرًا كبيرًا على حياتنا لأن وجودهم بالشوارع يخلق التجمعات حولهم، وذلك يهدد بنقل الفيروس.

وأضافت هبة عطية: "ياريت رؤساء المراكز والمدن يطاردوا الباعة الجائلين وأي أسواق عشوائية تقام يوميا لمنع التكدس والازدحام والتنبيه عليهم بعدم مخالفة القرارات وذلك حفاظا على حياتنا".

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية بشن حملات مكبرة بالتنسيق مع قوات الأمن بمنع اقامة الأسواق الأسبوعية وفض اى سويقات عشوائية تقام يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريات الصحة الزراعة الطب البيطرى ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة البيئة بالديوان العام بتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالاسواق والسويقات العشوائية وذلك بالمواد المطهرة حفاظا على البيئة وصحة المواطنين من انتشار الفيروسات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً