اعلان
اعلان

إيناس عبد الدايم ومحمد منير في حفل "الثقافة" على يوتيوب.. الإثنين

إيناس عبد الدايم ومحمد منير
إيناس عبد الدايم ومحمد منير
كتب : منى رجب

تبث وزارة الثقافة، من خلال قناتها على اليوتيوب، حفلا للفريق المصرى الألمانى كايرو ستيبس بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش، شارك خلاله نخبة من النجوم كضيوف شرف هم عازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبد الدايم، الفنان محمد منير، المنشدان على الهلباوى - الشيخ ايهاب يونس، المرنمة مونيكا جورج وثنائى الكمان الألماني ماريا فوجت - انجليكا لويف بير، وذلك فى التاسعة مساء يوم الإثنين الموافق 6 إبريل القادم.

ويأتي هذا الحفل الذي يشارك فيه النجم محمد منير والدكتورة إيناس عبد الدايم، ضمن المبادرة الإليكترونية خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك.

يتضمن البرنامج مزيجا من الأساليب الموسيقية المتنوعة التى تجمع الموسيقى المصرية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والاصوات الاليكترونية لتنتج تأثيرات روحانية تسمو بالمشاعر والوجدان منها شمس، رقصة النيل، بكرة، ارابيسكان، سيوة ، جاردن سيتى، صعيدى، شم النسيم، دهب، سانكتوم، كافية جروبى، اوليه كايرو، خليجى ستيبس وغيرها.

يليه العرض المسرحى هبوط اضطراري صياغة واخراج خالد جلال ويحكي في لوحات كوميدية مرتجلة عن مرحلة ما بعد انهيار الحضارات بسبب تدنى المنظومات الأخلاقية والعلمية وسيطرة المادة على أوجه الحياة المختلفة.

هبوط اضطرارى مثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ويعد أول عرض تخرج للدفعة الأولي لمركز الابداع الفني عام 2004 والتى شهدت ميلاد مجموعة كبيرة من النجوم منهم نضال الشافعي، بيومي فؤاد، سامح حسين، ياسر الطوبجي، محمد شاهين، ايمان السيد وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً