اعلان

وزير التعليم يوضح طريقة احتساب وقت الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوى

طلاب أولى ثانوى يشعرون بالقلق ووزير التعليم يوضح طريقة أحتساب توقيت الامتحان التجريبي
طلاب أولى ثانوى يشعرون بالقلق ووزير التعليم يوضح طريقة أحتساب توقيت الامتحان التجريبي

ساعات قليلة وتنطلق الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى فى جميع المحافظات، من المنازل وعلى التابلت؛ حيث أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي يبدأ من 5 أبريل غدا ، حتى 22 أبريل ٢٠٢٠ والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

وأضاف" شوقي" انه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

طلاب أولى ثانوى يشعرون بالقلق

ولكن بعض طلاب الصف الأول الثانوى عندما شاهدوا الجدول شعروا بالقلق حيث ظنوا أن مدة الامتحانات ساعتين كما هو موضح فى الجدول المعلن للمحافظات، حيث عبر الطالب كريم فى الصف الأول الثانوى بمدرسة بالجيزة أن الجدول أظهر أن مدة الامتحان ساعتان هل هذا يعنى أن الطالب سوف يغلق عندما تنتهى الساعتان حتى إذا كان وقت الامتحان أطول قائلا: "خايفة وقت التابلت يقفل قبل ما أخلص الامتحان".

بينما أضاف "أحمد" طالب فى الصف الأول الثانوى فى مدرسة بالقاهرة: "خايف من وقت الامتحان، وطوال فترة الامتحان فى الجدول أما ساعة ونصف أو 3 ساعات بينما تقسيمة المحافظات طولها ساعتين".

وزير التعليم يطمن طلاب الصف الأول الثانوى

وفى هذا السياق علق الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أنه إذا كان الطالب فى محافظة القاهرة أو البحر الأحمر أو الفيوم" وهذه مجموعة المحافظات مواعيدها فى الجدول 8 صباحا حتى 10 صباحا كمواعيد امتحان وتعنى أنها نافذة خلالها يستطيع أى طالب أن يفتح الامتحان ويجيب عليه ولكن ليس من الضرورى أن يبدأ الامتحان الساعة الثامنة صباحا.

وأضاف وزير التعليم، فى تصريحات صحفية أن الطالب يمكن أن يدخل على الامتحان الإلكترونى 8 أو 9 صباحا أو 9 ونص، أي أنه من وقت دخول الطالب الامتحان يبدأ عداد الوقت يعد عليه، والمسافة من 8 حتى 10 ليست اللى هتمتحن فيها الطالب ولكن يفتح الطالب الامتحان فيها.

وأشار " شوقي " أنه ذات الوضع ينطبق على باقى المحافظات، محافظة الدقهلية أو البحيرة وهى مجموعة من 12 حتى 2، ظهرا يستطيع الطالب الدخول بين 12 و2 فالعداد يبدأ من وقت دخول الامتحان، فالطالب اللى دخل منصة الامتحان 12 ينتهى الساعة 3، واللى دخل 1 ظهرا ينتهى الامتحان الساعة 4 عصرا، واللى دخل 2 إلا 5 دقائق هينتهى 5 إلا 5 دقائق.

وكان قد أكد وزير التعليم ان الأهم من التجربة هو التحضير لامتحان مايو المقبل، مضيفا أن الطالب بعد الإجابة عن الامتحان وتعثر لديه إرسال الإجابات إلى السحابة لا يجب القلق لآن الإجابات مسجلة على جهاز لما يربط الجهاز مع الشبكة حتى بعد ما ينتهى الامتحان يرسل الإجابات للسيستم، وهناك رقم يستطيع الطالب أى يبلغ من خلاله على أى مشكلة تواجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول