اعلان
اعلان

طلب إحاطة للنواب لمحاسبة المسئولين عن إصابات كورونا في معهد الأورام

النائبة أنيسة حسونة
النائبة أنيسة حسونة

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال، موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الصحة، والتعليم العالي، بشأن ظهور حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" بمعهد الأورام وإمكانية تحوله لبؤرة لانتشار الفيروس في مصر، مطالبة بالتحقيق مع المسئولين عن المعهد ومحاسبتهم.

وقالت أنيسة حسونة، في طلبها، إن معهد الأورام خلال الساعات القليلة الماضية شهد ظهور إصابات بين الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للاورام بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت نقابة الأطباء في بيان رسمي تحويل عدد 10 من طاقم الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا ليعلن لاحقاً ارتفاعهم إلي 17 حاله، مشيرة إلي أن المشكلة الكبري أن المعهد لم يتحرك لمواجهة هذا الأمر، بل جاء من خلال نقابة الأطباء التي تلقت البلاغ من أحد زملاء الأطباء المصابين في غيبة تماما لإدارة المستشفى أو وزارة الصحة.

ولفتت أنيسة حسونه إلي أن المعهد به 600 ممرض و750 طبيبا ولا بد من إجراء تحليل كامل لهم وأيضا المواطنين الذين تم الكشف عليهم خلال تلك الفترة، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالمرض، وإلا سوف يكون الأمر بؤرة لتفشي الفيروس بأرقام ضخمة.

وطالبت البرلمانية بمحاسبة المسئولين عن المستشفى جراء التقصير في التعامل مع الأمر من البداية وعدم إعلانه حتى يتم التعامل من قبل وزارة الصحة مع الأمر، فتح تحقيق عاجل وحاسم في القضية وإحالة المسئولين عنها والمقصرين فيها للتحقيق والمحاسبة العاجة، وإتخاذ إجراءات للكشف عن باقي الأطقم الطبية والمترددين على المعهد خلال الفترة الماضية.

وكان الدكتور حاتم ابو القاسم مدير المعهد القومي للأورام، أوضح لـ"أهل مصر"، إصابة 3 أطباء و12 تمريض في المعهد بفيروس كورونا المستجد كوفيد 13 وتم نقلهم لمستشفيات العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض