اعلان

"جرارات القصب تهدد الحياة".. أهالي "نقادة" يستغيثون بمحافظ قنا (صور)

شكوى أهالي قنا الجرارات تسير ب 3 قاطرات قصب
شكوى أهالي قنا الجرارات تسير ب 3 قاطرات قصب

يعاني أهالي مركز نقادة وقراها وبعض من قرى المراكز الأخرى بمحافظة قنا، من أزمة الجرارات المحملة لمحصول القصب، حيث تسير في طرق رئيسية وشوارع متكدسة بالسكان، إضافة إلى أنها تسير بـ 3 مقطورة، وبذلك تسبب عرقلة في الشوارع إضافة إلى كثرة الحوادث التي تنتج عنها.

قال بعض المواطنين، إن معظم الجرارات التي تنقل المحصول إلى مصنع السكر في قوص، تسير في شوارع رئيسية ليس في شوارع مخصصة كما وجه بها محافظ قنا في بداية المحصول، والأخطر من ذلك أنها تسير ب 3 مقطورة ذلك مسبب فزع للمواطنين على أطفالهم، حيث نتج عنها كثير من الحوادث في السابق، وتزايد الفترة الأخيرة على الرغم من إصدار قرار بعد السير بأكثر من 2 مقطورة منعًا للحوادث.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وجه بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية نحو إتباع التعليمات بكافة مراحل نقل المحصول، من أماكن زراعته حتى وصوله إلى المصنع، حيث أعطى تعليماته لمسئولي المرور بعدم السماح لجرارات نقل القصب بالمبيت بالشوارع والطرق الرئيسية، مع الالتزام بوضع العلامات الإرشادية وعدم السماح للجرارات بالسير بحمولة أكثر من 2 مقطورة منعاً لوقوع حوادث و حفاظا على سلامة المواطنين.

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بضرورة رفع كافة الإشغالات على جوانب الطرق الرئيسية والداخلية خاصة القريبة من المصانع، كما أوصى بضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تدبير عدد من عمال النظافة اليومية لرفع مخلفات الناتجة عن عمليات نقل المحصول بالطرق وحفاظا على المظهر الجمالي للمدن.

يذكر أن المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بمحافظة قنا تبلغ حوالي 120 ألف و480 فدان تمثل حوالي 37% من إجمالي المساحة المنزرعة علي مستوي الجمهورية يتم توريد حوالي 3 مليون طن قصب خام تنتج حوالي 300 ألف طن سكر سنويا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً