اعلان

«باكسيرا هيلث» تدعم القطاع الصحي بمنصة "Coronacare" لمواجهة تفشي "كورونا"

الدكتور محمد شورة
الدكتور محمد شورة

أعلنت شركة "باكسيرا هيلث" Paxera Health المتخصصة في الحلول التقنية الطبية عن تدشين منصة "كوروناكير" CoronaCare بالتعاون مع جامعة هارفارد ومستشفي "ماس جنرال" ببوسطون مقدم الأنظمة الصحية في الولايات المتحدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وقال الدكتور محمد شورة الرئيس التنفيذى لشركة باكسيرا هيلث أنه تم تصميم منصة "كورونا كير" لرصد وتتبع أعراض فيروس كورونا حيث تتضمن المنصة تطبيقًا يمكّن أنظمة الرعاية الصحية / المستشفى من إخطار مرضاهم بإرسال أعراضهم.

أضاف شورة في تصريحات خاصة لأهل مصر أن المنصة تعتبر بمثابة "مركز القيادة" لتوجيه المرضى المعرضين لخطورة عالية الى المستشفيات المناسبة بجانب تقليل عدد المرضى ذوي المخاطر المنخفضة من القدوم إلى المستشفى المثقل موضحا أن ذلك يتم عبر خوارزمية الذكاء الاصطناعي والتي تقوم بعمل تحليل بيانات مستمر لإظهار أبرز مؤشرات الاصابة والمصابين وتفاصيلها على خريطة توزيع السكان.

وكشف شورة أن آلية عمل منصة "كورونا كير" تعتمد على التطبيق الخاص بالمنصة والذي يساعد في تحديد حالات الكورونا الخطرة من خلال ملئ استبيان من قبل الأفراد عند شعورهم بأية أعراض والمظاهر الحيوية لفيروس كورونا دون الحاجة لحضورهم إلى المستشفى والإجابة على تساؤلات الاستبيان لمعرفة درجة الاصابة ونسبة خطورتها. مؤكدا أن تساهم في خفض معدل الضغط الكبير على المستشفيات.

وتابع شورة أنه يتم تجميع البيانات في النظام المركزي والذي يوضح الفرق بين حالات الاشتباه ونظيرتها المرض الفعلي المرضي وعما إذا كانت زادت الأعراض أو مازالت بسيطة منوها أن المنصة تتبع موقع المريض عبر خدمات تحديد موقع الهاتف المحمول في كل مرة يملؤون فيها الاستبيان وفي كل وقت وسيتمكن مقدمو الرعاية الصحية من إرسال رسائل نصية / مكالمات / دردشة فيديو للمرضى دون انتهاك لخصوصية وأمن معلومات المرضى الشخصية.مشددا أن المنصة لاتقوم بتجميع أية بيانات عن المرضى أو حتى رؤيتها كما أنها غير مختصة بمنح الاستشارات الطبية لأن ذلك ليس دورنا ولا اختصاصنا.

وأوضح شورة أن المنصة يتم ربطها بالمستشفيات تقنيا ليتم فحص الحالات المتقدمة عبر تطبيق منصة "كوروناكير" لافتا يجب ادخال كود المستشفى عند استخدام التطبيق لأن المستشفيات المشتركة في الخدمة هي فقط من ترسل ذلك الكود علاوة على متابعة الأعراض على المريض.

أضاف شورة أنه يمكن تنزيل التطبيق من خلال (جوجل بلاي _ اب ستور) مشيرا إلى أن شركتي (ابل و جوجل) وضعوا اشتراطات جادة لقبول أية تطبيقات خاصة بالكورونا مبينا ان شركته تواصلت معهما بالاضافة إلى جامعة هارفارد و مستشفي ماس جنرال لتأكيد عدم مشاركتها معلومات المريض بأية شكل على الإطلاق.

أشار شورة إلى أن تلك المنظومة يمكن أن تعتمد عليها جميع المؤسسات من المستشفيات والبنوك والشركات والمصانع فضلا عن الجهات الحكومية لمتابعة الحالة الصحية لموظفيها صحيا وحمايتهم بسرعة قبل أن تصيبهم أعراض الكورونا.

ولفت شورة إلى أن شركته تلقت طلبات هائلة من الحكومات والسلطات الصحية والأنظمة الصحية الكبيرة لاستخدام منصة "كوروناكير" CoronaCare بعد تدشينها.

وقال شورة أن شركة باكسيرا هيلث قررت اتاحة منصة "كورونا كير" مع الدعم الفني مجانا بالكامل للمستشفيات والهيئات الصحية الجامعية والحكومية في مصر. وذلك بعد تواصل عدد كبير من اطباء مستشفى القصر العيني لاستخدام المنصة CoronaCare عقب إعلان الحكومة المصرية غلق معهد الأورام لتعقيمه بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا بين أفراد طاقمه الطبي.

يذكر أن شركة باكسيرا هيلث PaxeraHealth وقعت شراكة استراتيجية خلال الفترة الماضية مع شركة اتصالات الإمارات لاستضافة الخوادم السحابية لأرشفة صور الأشعة الطبية المدعومة بخاصية و تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة القطاع الصحي بدولة الإمارات و منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً