اعلان
اعلان

محاور جديدة لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية.. نائب محافظ القاهرة: توفر الوقت للمواطن

محاور لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية
محاور لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة، جهودها في إنشاء وتطوير المحاور الرئيسية بالقاهرة لتسهيل حركة المرور بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتناوب بين العمال لتخفيف حالة الازدحام ومنع انتشار الفيروس وانتقال العدوى.

محاور لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية

وصرح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه جاري إنشاء محور يربط بين مصر الجديدة وحتى طريق بنها الحر، مؤكدًا أن هذا الطريق يُسهل كثيرًا على أي مواطن عائد من العاصمة الإدارية ويريد الذهاب لبنها، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح محاور مصر الجديدة قريبًا وأبرزهم الرابط من روكسي إلى رمسيس.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لـ"أهل مصر" أن خطة المحافظة لإنشاء محاور جديدة يخفف حالة الازدحام المروري للمواطنين الذين كانوا يضطرون اللجوء لطريق العباسية للوصول إلى رمسيس، وبهذا التطوير يمكنك الوصول خلال ربع ساعة بدلًا من ساعة.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم محور أبوبكر الصديق الذي يتقاطع مع شارع الميرغني، ومحور آخر للتقاطع مع الميرغني مع السبع عمارات، ميدان المحكمة، تقاطع الميرغني مع السبع عمارات، تقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبري الجلاء، تقاطع أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه سيتم افتتاح محاور شارع النزهة قريبًا، ومحور ترعة الطوارئ قريبًا، وعرضه 120 مترًا وطوله 13 كيلومتر وتم إنشاءه في 100 يوم، مما يخلق من إنشاء تلك الكباري والمحاور فرص عمل ومناطق صناعية استثمارية وتوفر الوقت.

وفيما يخص العوائق والمشاكل التي تسبب فيها محور يربط بين شارع جسر السويس وميدان المطرية ومحور روض الفرج وطريق بنها الحر، أكد نائب محافظ القاهرة أنه تم تذليل كافة العقبات التي كانت تعترض المشروع والمتمثلة في عقار في ميدان الحلمية تعويض قاطني العقار تعويضا" عادلا" .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل