اعلان
اعلان

"أجهزة تنفس صناعي وكمامات".. شركات السيارات تسخر إنتاج مصانعها لمكافحة كورونا

صورة أرشفية
صورة أرشفية
كتب : مي طارق

سخرت العديد من شركات السيارات العالمية بعض خطوط إنتاجها داخل مصانعها في كافة دول العالم، نحو تصنيع الأجهزة التنفس الصناعي و صناعة الكمامات وبعض المستلزمات الطبية اللازمة لإمدادها المستشفيات المختلفة بها خاصة بعد زيادة حجم الطلب عليهما، وذلك بهدف مواجهة جائحة تفشي فيروس كورونا، والذي تسبب في تزايد أعداد الإصابات بنحو مليون شخص حول العالم، كما وصلت عدد الوفيات إلى 60 ألف متوفى إثر الإصابة بفيروس (كوفيد -19) المستجد.

قامت شركة "مرسيدس-بنز" الألمانية لصناعة السيارات، بتقديم نوع جديد من أجهزة التنفس الصناعي بالتعاون مع أطباء ومهندسين في كلية لندن الجامعية وتسليمها 40 جهازًا إلى ثلاث مستشفيات لتجربتها وإثبات فاعليتها على المرضى مع الاستمرار في انتاجه من أجل مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما اتجهت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، بالدراسة إنتاج بعض الأجزاء ومواد بلاستيكية التي يتم استخدامها لأجهزة التنفس الاصطناعي بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع شركة "سيمنس" الألمانية للصناعات الهندسية إمكاناتها في الطابعات ثلاثية الأبعاد لهذا الغرض.

ووقفت شركة "سيات" الأسبانية خطوط تجميع سيارات "سيات ليون" بشكل جزئي في مدينة مارتوريل الإسبانية من أجل البدء في إنتاج أجهزة التنفس الصناعي، بهدف المساهمة في تخفيف العبء على النظام الصحي الأسباني بسبب تفشي فيروس كورونا.

وساهمت شركة "لامبورجيني" الإيطالية لصناعة السيارات في العمل على صناعة الكمامات الوقائية لكي تدعم بها مستشفيات العزل بجميع أنحاء إيطاليا، حيث استهدفت تصنيع 1000 كمامة في اليوم الواحد، وخصصت لامبورجيني هذه المهمة للمسؤولين بقسم التصميمات عن تصميمات طرازي Huracan وAventador لمكافحة جائحة فيروس الكورونا في إيطاليا.

وغيرت شركة "سايك-جي أم- وولينغ" (SGMW) الصينية نشاطها داخل أحد مصانعها بهدف العمل على إنتاج الكمامات الوقاية في إطار الجهود لمكافحة انتشار هذا الوباء.

وبدأت شركة "تويوتا" باستخدام العديد من منشآتها في أمريكا الشمالية لتصنيع الأقنعة الواقية، بالتعاون مع شركات الأجهزة الطبية، بتسريع تصنيع أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة الحيوية للمستشفيات.

كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرًا بتوجيه شركات السيارات وتلويحه بقانون الإنتاج الدفاعى، لإرغام شركتى "جنرال موتورز" و"فورد"، ببدء تصنيع أجهزة تنفس صناعي لسد حاجة المستشفيات بالولايات المتحدة لهذه الأجهزة، بعد تخطي عدد حالات المصابين بفيروس كورونا 140 ألفا بالولايات المتحدة.

وتعهدت شركة" فورد" لصناعة السيارات فورد بالعمل على تصنيع 50 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم من الآن، بالاشتراك مع شركة GE Healthcare الأمريكية للصناعات الطبية، مشيرا إلى انها تدخل ضمن هذه الشركات التي عهدت إليها هذه المهمة، ومعها شركات تسلا وفيات كرايسلر، حيث تقوم شركة Airon Corp بتكفل صناعة تصميمات هذه الأجهزة والمستلزمات الطبية، والتي تعد أحد الشركات المتخصصة في تصميم وصناعة الأجهزة الطبية فائقة التقنية.

وقررت "جنرال موتورز" لصناعة السيارات القيام بتحويل أحد مصانعها لقطع غيار السيارات في كوكومو ليكون مناسبًا لصناعة الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة للتصادي لانتشار فيروس كورونا المستجد بهدف تحقيق المسئولية المجتمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً