اعلان

مصدر بصحة أسوان: نسبة شفاء مصابي فيروس كورونا بالمحافظة وصلت إلى 39%

مستشفى الحجر الصحي بأسوان
مستشفى الحجر الصحي بأسوان

بدأت مستشفى أسوان التخصصي المخصصة للحجر الصحي لفيروس كورونا، استقبال الحالات منذ 15 يوما تقريبا، وذلك بعد اكتمال السعة الاستيعابية لمستشفى إسنا للمصابين، وبعدها استقبلت مستشفى أسوان التخصصي عدد 5 حالات مصابين بفيروس كورونا.

ومنذ أسبوعين بدأت عملية تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا"كوفيد 19 " داخل مستشفي أسوان التخصصى حتي وصل عددها حتي الأن 46، وكانت أخر حالة وصلت داخل المستشفى لمقاول مشهور من محافظة أسوان بعد ايجابية نتيجة التحاليل .

وأكد مصدر بالصحة بأسوان بأنه وصل عدد المصابين داخل مستشفي أسوان التخصصي من أبناء المحافظة إلى 16حالة وهم 10 حالات نتيجة اختلاطهم بالسياح و6 حالات من الطاقم الطبي داخل المستشفى.

وأضاف المصدر، خرج من مستشفى أسوان التخصصي 18 حالة تم شفائهم حتى اليوم بعد تحويل نتيجة تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، وبعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لهم ووصلت نسبة الشفاء ٣٩.١ %، موضحا المصدرأنه يوجد حالتين وفاة داخل المستشفى لسيدتين من محافظة قنا وتصل نسبة الوفيات إلى 4.3 % .

وأوضح المصدر أنه تم تغير بعض الطاقم الطبي داخل المستشفى بعد قضاءهم 15 يوما من العمل والجهد وتبديلهم بطاقم أخر ليسطروا تاريخ جديد داخل مستشفي أسوان التخصصي ، لافتا أنه من الحين لأخر يتم استبدال الطاقم الطبي بعد المشقة والعناء في محاربة فيروس كورونا المستجد ، موضحا أن السعة الاستيعابة لمستشفى أسوان التخصصي 173 سرير.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة استعدت بخطة مسبقة لمواجهة فيروس كورونا من قبل ظهور أي حالات بمصر، وكان من ضمن هذه الخطة الاستباقية هي تجهيز عدد من المستشفيات لتكون مقرًا للحجر الصحي للمرضى المصابين بالفيروس.

ومن ضمن هذه المستشفيات التي وضعتها وزارة الصحة في خطتها الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا قبل ظهوره في مصر، هي مستشفى أسوان التخصصي بحي الصداقة، حيث تم وضعها في الاعتبار لتكون مقرًا للحجر الصحي في حال زيادة الأعداد وهو ما حدث بالفعل مؤخرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة