المشرف العام على التحرير داليا عماد

شهامة مصري.. ضابط شرطة يتكفل بنفقة نقل جثمان متوفي بكورونا في المنيا

أهل مصر
تشييع جثمان مواطن ببني مزار
تشييع جثمان مواطن ببني مزار

في موقف إنساني تكفل به أحد ضباط الشرطة بمحافظة المنيا، بنقل جثة مواطن على نفقته الخاصة بعد تشخيص حالته بوفاته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

عبارات شكر وعرفان بالجميل قدمها أهالي محافظة المنيا للرائد عمرو حسن، رئيس مباحث بندر المنيا، لقيامه بمفرده بتكفل رحلة نقل جثمان مواطن شخصته الصحة بمحافظة المنيا أنه توفي بسبب فيروس كورونا، لنقله إلى مسقط رأسه بقرية صفط أبو جرج التابعة لمركز بني مزار شمال المنيا.

وقال الرائد عمرو حسن، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن المتوفي تم تشخيصه في التقرير الطبي الأول للصحة أنه متوفي بسبب فيروس كورونا، لافتا إلي أنه لم تتوفر سيارة إسعاف لنقل جثمانه إلى مسقط رأسه بقرية صفط أبو جرج التابعة لمركز بني مزار لدفنه بمقابر عائلته، كما أنه لم تتوفر لدي أسرته مصاريف نقل الجثة من مدينة المنيا إلي مسقط رأسه للدفن، لذا أحضرت سيارة علي نفقتي وتم نقل الجثمان حتي وصل إلى مسقط رأسه ودفن ببني مزار.

وأضاف، أن ما تم تداوله عبر عدد من صفحات الفيسبوك أن أسرة المريض رفضت استلام جثمانه كلام عار من الصحة تماما، حيث إن الأزمة كانت في توفير مصروفات نقل الجثمان فقط.

وأعلنت أمس الجمعة، مديرية الصحة بالمنيا، أن جميع حالات مرضى فيروس كورونا، والتي يتم سحب عينات منها وفحصها في معمل PCR بحميات المنيا ويثبت إيجابيتها بفيروس كورونا المستجد، فإنه يتم عمل فحص تأكيدي أخر بالمعامل المركزية بوزارة الصحة لنفس العينة وذلك للتأكيد.

واستكملت مديرية الصحة عبر بيان لها، وعليه فقد تم أخذ عينة لأحد المرضى المشتبه فيه يوم 31/ 3/ 2020 ، وتوفاه الله وثبت إيجابية العينة بتاريخ 2020/4/1 بمعمل PCR بحميات المنيا، وتم إعادة التحليل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وثبت سلبية العينة.

وأردف البيان، على ذلك تؤكد مديرية الصحة أن ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية مع الحالة والمخالطين لها تأتي في صالح الصحة العامة لهم وللمجتمع وبناء علي سلبية العينة أعلنت مديرية الصحة عن فك العزل على جميع المخالطين للحالة وتتقدم المديرية بالشكر لجميع الجهات المتعاونة في مكافحة هذا الوباء.

وكانت أسرة المتوفي أكدت في تصريحات خاصة ل«أهل مصر» أن المتوفي توفي جراء فشل في وظائف التنفس وهبوط حاد في الدورة الدموية وأنه غير صحيح وفاته لإصابته بفيروس كورونا، إلا أنه صدر قرار من المستشفي الجامعي يؤكد إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا وتم أخذ عينة أخري أرسلت للمعامل بوزارة القاهرة أكدت سلبية الحالة وليس إيجابيتها مثلما صدر بالتقرير الطبي الصادر.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission