اعلان

بعد إلغاء الامتحانات.. أولياء أمور يطالبون بمد فترة المشروع البحثي.. ووزير التعليم: لا داعي للقلق

لا داعى للقلق وسينال إعجاب الطلاب"
لا داعى للقلق وسينال إعجاب الطلاب"

طالب بعض أولياء الأمور بمد فترة تسليم المشروع البحثي للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، بعد أن قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلغاء الامتحانات لهذه السنوات نظرا للظروف التى تمر بها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحدد عمل المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020، مما أدى إلى اعتراض البعض وطالبوا بمد الفترة.

أولياء أمور يطالبون بمد فترة تقديم البحث

حيث قالت هدى ولي أمر طالب فى الصف الثالث الإعدادي بمدرسة بالجيزة، إن الكثير من الطلبة وأولياء الأمور لا يتوافر لديهم إنترنت ولذلك سوف يلجأ الكثير من الطلبة إلى عمل البحث ورقيًا، وذلك يجعل الطلاب يزدحمون أمام المدارس؛ ويكونوا عرضة التجمعات وإصابة للفيروس ، لذلك نطلب من وزير التعليم بمد فترة تقديم البحث.

بينما قالت داليا ولي أمر طالب فى الصف الخامس الابتدائي أن طلاب الابتدائية لم يعرف ما هو البحث من الأساس، ولم يتم تدريبهم قبل ذلك على كتابة البحث ولا التعرف على عناصر البحث، وبالتالي سوف يحتاجون إلى وقت كافي حتى يفهموا موضوع البحث، وكتابة بحث بالمواصفات التي أعلن عنها وزير التعليم.

وزير التعليم "لا داعى للقلق وسينال إعجاب الطلاب"

علق الدكتور طارق على أولياء الامور، انه لا داعي للقلق وأن مشروع الأبحاث فى غاية السهولة وسوف تنال إعجاب الطلبة وتحثهم على المشاركة والعمل الجماعي، حيث يمكن أن يشترك الطالب فى البحث مع أكثر من صديق، ولا يحتاج إلى وقت طويل فيمكن إنجاز البحث فى أقل.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات صحفية أنه لا داعي لدفع فلوس في أبحاث جاهزة، لأنها لن تخضع للنجاح والرسوب، وإن الوزارة أعدت منصة للمعلمين من أجل الفصول الافتراضية في زمن قياسي، و أنه لابد من التصدي لفكرة بيع الأبحاث مؤكدًا أنه لا يوجد رسوب فى الأبحاث قائلا " مفيش هنا سقوط ونجاح لذلك لا داعي للقلق والتوتر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً