اعلان

بعد وصول المساعدات المصرية لروما.. وزير الخارجية الإيطالي يوجه الشكر للشعب المصري

طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا
طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا

وجه وزير الخارجية الإيطالى، لويجي دي مايو، الشكر لمصر وشعبها على المساعدات الطبية التى وصلت إلى روما، اليوم السبت، مؤكدا خلال حديثه مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد على تقدير الشعب الإيطالى للمصريين.

ووصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووفد من القوات المسلحة المصرية اليوم السبت، إلى دولة إيطاليا، وذلك خلال زيارة رسمية تحمل خلالها رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى دولة إيطاليا، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الصحة ووفد القوات المسلحة قاما بتسليم الجانب الإيطالي شحنة من المساعدات الطبية والوقائية.

ولفت مجاهد، إلى أن تلك الزيارة تأتي امتدادًا للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"، وتأكيده الاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال ما تمر به من ظروف صعبة في مواجهة فيروس كورونا، كما أشار كونتي إلى عزم إيطاليا على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، فإن تلك المساعدات تأتي انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً