اعلان

كواليس خطاب الملكة اليزابيث.. كل ما تريد معرفته عن الكلمة الاستثنائية اليوم

خطاب الملكة اليزابيث
خطاب الملكة اليزابيث
كتب : سها صلاح

من المقرر أن تخاطب الملكة إليزابيث الثانية الأمة حول أزمة فيروس كورونا اليوم، ففي يوم الجمعة 3 أبريل، تم الإعلان عن أن الملكة ستقوم بخطاب نادر للأمة،وذكر قصر باكنغهام أن الغرض من الخطاب هو إيصال رسالة حول جائحة فيروس كورونا.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الخطاب:

متى ستتحدث؟

سيحدث الخطاب يوم الأحد 5 أبريل ، في تمام الساعة الثامنة مساءً،سيتم بثه لأفراد الجمهور في المملكة المتحدة وعبر الكومنولث"رابطة الشعوب البريطانية".

أين تم تسجيل الخطاب؟

قال قصر باكنجهام في بيان إن الملكة سجلت بالفعل الرسالة في قلعة وندسور،ويقيم الملك حاليا في قلعة وندسور مع زوجها الأمير فيليب،ويقيم الزوجان الملكيان في المسكن معًا منذ الخميس 19 مارس.

كيف يمكنك مشاهدة الخطاب؟

سيتم عرض الرسالة على شاشة التلفزيون ، بالإضافة إلى بثها على الراديو،كما سيتم عرضه عبر قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للعائلة المالكة على Facebook و Twitter و Instagram ، حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدته إذا فاتهم البث المباشر.

لماذا الخطاب نادر الحدوث؟

طوال فترة حكم الملكة إليزابيث الثانية التي استمرت 68 عامًا ، قامت فقط بتوصيل برامج تلفزيونية إلى الأمة خلال فترات الأزمات.

يوضح الخبير الملكي الكندي أهمية خطاب الملكة،وقال إن خطاب الملكة سيكون عنوانًا شخصيًا للغاية تدعو فيه جميعًا إلى الاتحاد بأمل.

ومن المتوقع أن تقول الملكة أن الوباء يمثل تحديا لم يسبق له مثيل من قبل،وستناشد بريطانيا الوقوف سوية لهزيمة الفيروس.

وسوف تشيد الملكة ، 93 عاما ، بالتفاني الاستثنائي في أداء الواجب لمئات الآلاف من موظفي NHS في الخطوط الأمامية وموظفي الطوارئ ، الذين يعملون على مدار الساعة لعلاج المرضى.

وقالت ديكي أربيتر ، سكرتيرها الصحفي السابق: ستكون ببساطة رسالة توحد في هذه الأوقات الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً