المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأوقاف تعلن مصير موائد الرحمن والصلاة في المساجد خلال شهر رمضان

أهل مصر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن تعليق الصلاة في المساجد ما زال قائما، خاصة أن المواطنين بحاجة إلى الالتزام بشكل أكثر، وكلما التزم المواطنين بالجلوس في المنازل واتباع الأساليب الوقائية اللازمة، سيتم افتتاح المساجد بشكل طبيعي.

وأضاف طايع: حال استمرار الفيروس في الانتشار وارتفاع أعداد الإصابات ستستمر الوزارة في تعليق الصلاة بالمساجد حتى في رمضان.

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية dmc، أن جميع المقالات التي تصدر من الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال برامج التلفزيون التي يستدعى فيها كبار مشايخ وزارة الأوقاف، تتبنى فكرة توعية المواطنين بأهمية تعليق الصلاة بالمسجد وصلاة الجماعة في الفترة الحالية من أجل منع انتشار الوباء.

وأوضح طايع، أن من يطالبون الناس بصلاة الجماعة في ظل وجود وباء يهدد حياة المواطنين، هدفهم هو قتل هذا الشعب وتفشي المرض بينهم؛ لأن الحفاظ على الأرواح والأبدان هو أمر من صميم الدين، وأن غلق المساجد دواء مر لابد من شربه حتى نتعافى.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: الوزارة منعت موائد الرحمن، وسيتم مساعدة الناس على الحصول على سلع تموينية تمكنه من طهي الطعام في منزله.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission