اعلان
اعلان

غانتس يتفق مع نتتياهو على ضم غور الأردن ومستوطنات الضفة .. باي باي يا عرب

بيني غانتس
بيني غانتس

نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصادر مقربة من رئيس قائمة "كاحول لافان"، بيني غانتس رئيس هيئة الأركان العامة السابق للجيش الإسرائيلي وأقوى المنافسين السياسيين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتتياهو أن غانتس قد اتفق مع نتنياهو على مواقع في الضفة الغربية المحتلة إلى السيادة الإسرائيلية، وفرض القانون الإسرائيلي على مناطق فلسطينية . ووفقا لما أوردته القناة الثالثة عشر في التليفزيون الإسرائيلي فإن

المناطق التي سيتم ضمها، تشمل منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بداية، من ثم جميع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك البؤر الاستيطانية المنعزلة داخل جدار الفصل العنصري. وطالب غانتس أن تضم عملية الضم بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي وبمراعاة كاملة لتوصيات الأجهزة الأمنية.
على صعيد آخر أعلن رئيس حزب العمل، بيرتس، عن فك الشراكة مع حزب "ميرتس" اليساري الصهيوني، وذلك بهدف المشاركة في حكومة نتنياهو الخامسة، فيما تتجه أنظاره إلى حقيبة الاقتصاد، ما اعتبره المحللون مؤشرا على "نهاية حزب العمل". وقدم بيرتس إلى اللجنة المنظمة للكنيست الـ٢٣ طلبا بفصل كتلة "العمل – ميرتس" لكتلتين برلمانيتين، وبذلك تنتهي القائمة التي حصلت على سبعة مقاعد برلمانية إلى ثلاث كتل منفصلة، بواقع كتلة "العمل" وكتلة "ميرتس" (تضم كل واحدة منها ٣ أعضاء كنيست) وكتلة "غيشر" التي تضم عضو كنيست واحد، المتمثل بأورلي ليفي أبيكاسيس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً