اعلان
اعلان

خيانة زوجية أم قلق كورونا.. حقيقة انتحار شخص من أعلى مبنى سكني (فيديو)

انتحار شخص من أعلى مبنى سكني
انتحار شخص من أعلى مبنى سكني
كتب : وكالات

وسط اهتمام الجميع بالمعلومات والأخبار المتعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وجد عدد من رواد السوشيال ميديا الفرصة لنشر فيديو مثير وربطها بالأزمة العالمية، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" فيديو لأحد الأشخاص ينتحر، معلقين أنه رجل قفز من مبني في نيويورك بسبب كورونا ، بينما علق آخرون أنه لامرأة تقف من مبنى نيويورك بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في المدينة الأمريكية بشكل كبير، وذهب آخرون إلى أبعد من ذلك، حيث قالوا إن الأمر يتعلق بـ"رجل أعمال إيطالي انتحر بالقفز من سطح الفندق، لأن جميع أفراد عائلته ماتوا بسبب كورونا".

وسجلت ولاية نيويورك، التي تعد مركز وباء"كورونا" في الولايات المتحدة، 630 وفاة في يوم واحد أمس ، في أسوأ حصيلة خلال 24 ساعة، مما يرفع عدد المتوفين داخل الولاية إلى 3565، وهو أكبر بكثير من عدد المتوفين في أي ولاية أميركية.

حقيقة الفيديو

بالبحث حول حقيقة الفيديو تبين أن واقعة الانتحار حقيقية غير أنه خارج عن سياقه، إذ أنه حدث بالفعل لكن عام 2015، وليس اليوم.

وتقول شبكة "إيه آي تي نيوز"، إن الفيديو نشر في عام 2015 لامرأة ألقت نفسها من علو لرغبتها في الانتحار.

وذكرت وسائل إعلام، ومن بينها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حينها، أن المرأة انتحرت بعد أن اكتشفت خيانة زوجها لها.

لكن أزمة كورونا لم تكن الأولى التي يستخدم فيها الفيديو كذبا، إذ استخدم عام 2016 بعدما زعمت صفحة في موقع "فيسبوك" إن الفيديو لرجل حاول الانتحار في ولاية فيلادلفيا الأميركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل