اعلان
اعلان

شباب على الجبهة.. أبناء البياضية بالأقصر يواجهون فيروس كورونا بـ"كابتن أولدر"

عبدالرحمن خليل مؤسس مبادرة "كابتن أولدر" في الأقصر لمكافحة فيروس كورونا
عبدالرحمن خليل مؤسس مبادرة "كابتن أولدر" في الأقصر لمكافحة فيروس كورونا

بـ"كابتن أولدر" بادر 3 من شباب من مركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر، بتدشين مبادرة لتوصيل جميع الأغراض المنزلية التي يتطلبها المنزل في الحياة اليومية، وذلك لتقليل التجمعات على منافذ المحلات التجارية والأسواق.

يقول عبدالرحمن خليل مسئول المبادرة، ابن مركز البياضية بالأقصر، أن فكرة المبادرة جاءت بعد توتر الأجواء، عندما ارتفعت نسب حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمحافظات خاصة في مطلع الأسبوع الجاري.

وتابع أنه يقوم بتوصيل كافة المتطلبات للمنزل بواسطة موتوسيكل وعربة كدليفري، مقابل مقابل مادي لا يتخطى 10 جنيهات على حسب بعد المسافة، موضحًا أن تلك المقابل المادي البسيط هو مخصص للبنزين الذي يُستهلك لقطع المسافات.

محمد غزالي وعاصم جلال أحد مؤسسي مبادرة "كابتن أولدر" لتوصيل الطلبات إلى المنازل بسبب كورونا

ومن جانب يقول الشاب محمد غزالي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إن المبادرة شهدت إقدام كثيف من المواطنين نظراً لعدم خروج المواطنين من بيوتهم أثناء مدة حظر التجوال الجزئي، مضيفًا أنه يتم إرسال الطلبات التي يحتاجها صاحب المنزل على رقم "الوتساب" الذي قمنا بتخصيصة.

وأوضح أنه نقوم بتفيذ كافة الاحتياجات سواء سلع غذائية، مستلزمات منزلية، خضار وفاكهة وغيرها، مؤكدًا أنه لم يتم أخذ فلوس فاتورة المشتريات من المواطنين، إلا بعد التواصل معه أمام البائع التجاري وتبليغه بسعر الصنف الذي يحتاجه.

ويؤكد عاصم جلال أن فكرتنا جاءت مساندة لقرارات لدولة المصرية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" لمنع تسلله وتفشيه بصورة يصعب السيطرة عليها، مشيرًا إلى أن الأهالي بدأت في التعاون معهما والاندماج للمباراة الذين التزاموا بالبقاء في منازلهم.

وبعث شباب البياضية بالأقصر رسالة للمواطنين بعنوان "إلزم بيتك هنجيلك لعندك"، وذلك لتقليل التجمعات التى تحدث في الأسواق، مما تنذر بوقع كارثة مفجعة في حال وجود شخص مصاب بفيروس كورونا لم يظهر عليه أعراض، ومن خلاله يتمكن انتقال العدى بين الأشخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو