اعلان

علاج الإيدز.. أمل عالمي جديد لمواجهة فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا
كتب : وكالات

تواصل المؤسسات العلمية على مستوى العالم، التجارب العلمية للوصول لعلاج مناسب لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، الذي يتزايد انتشاره على مستوى العالم، وتتزداد خطورته في الولايات المتحدة وأوروبا.

ودخل دواء فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" التجريبي "Leronlimab" الذي تم استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورونا، بنجاح في مرحلته الثانية من الاختبار مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ويمكن الموافقة عليه للاستخدام في غضون 4 أسابيع.

وأكدت جريدة "نيويورك بوست"، أنه تم استخدام دواء Leronlimab""، الذي صنعته شركة التكنولوجيا الحيوية CytoDyn، لعلاج عدد من المرضى المصابين بأمراض شديدة في مستشفيات مدينة نيويورك، وقد ساعد الدواء زوجين من إزالتهما من على أجهزة التنفس الصناعى.

وقال المدير التنفيذي لـ CytoDyn فى تصريحاته للجريدة : "أعتقد أن إدارة الغذاء والدواء FDA ستكون مستعدة للعمل معنا، آمل أن يتم تسريع الموافقة"، وأشارت دراسة في الصين إلى أن معدل الوفيات بين مرضى كورونا، الذين يحتاجون إلى أجهزة تهوية ميكانيكية يزيد عن 85 % ، لذا فإن العالم بحاجة ماسة إلى علاج يمكن أن يساعد هؤلاء المرضى.

ووفق النتائج الأولية فإن علاج "leronlimab" يمكن أن يقلل من الاستجابة المناعية المفرطة، والمعروفة باسم عاصفة السيتوكين، والتي يمكن أن تسببها عدوى فيروسات التاجية، ويمكن أن تؤدي عواصف السيتوكين إلى الالتهاب الرئوي وحتى الموت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً