اعلان

نساء في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا.. أدوار عظيمة للسيدات بدأت مع ظهور كوفيد 19 في الصين

 فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : وكالات

لعبت المرأه دورا عظيما منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم، فقد سلطت صحيفة الشعب اليومية الصينية الضوء على الدور العظيم الذي قامت به النساء "على الخطوط الأمامية" لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة في الصين.

وألقت الصحيفة الضوء على مستشفى هوو شين شان، الذي بني في مدينة ووهان بؤرة انتشار المرض، خلال نحو 10 أيام، ليعكس أهمية الدور الذي لعبته النساء في محاربة المرض، وكان النموذج الأول الذي سلطت الصحيفة الضوء عليه، يعود لهو شاخانغ، وهي مقاولة من ووهان، اتجهت في ليلة رأس السنة لموقع بناء المستشفى بعد أن سمعت أنهم بحاجة لمزيد من المتطوعين لبنائها بسرعة.

وعملت هو خلال الأيام التالية بشكل متواصل حتى وصل بها الحال للنوم في موقع البناء، بالرغم من أنها أم لطفلين، ووفقا للإحصائيات، فإن عمال البناء في مستشفى هوو شين شان، عملوا بمعدل 15 ساعة يوميا، وكان نحو نصفهم من النساء اللاتي قمن بمختلف الأعمال البدنية الشاقة.

واستمرت قصص كفاح النساء بعد بناء المستشفى، إذ وثقت إحدى الممرضات الأعمال الشاقة التي تمارسها خلال عملها يوميا، في مدونة فيديو انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.

وبدأت أحداث يوم زو تيان في الواحدة والنصف صباحا، وهو الموعد الذي تستيقظ فيه لتبدأ تحضيراتها الوقائية قبل نوبة العمل، ثم تأكل لوحة من الشوكولاتة، وترتدي حفاضات للبالغين، لعدم وجود وقت كاف لها للذهاب إلى المرحاض بشكل متكرر خلال اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية