المشرف العام على التحرير داليا عماد

"المصرية للاتصالات": إقبال شديد على الاشتراك في الإنترنت المنزلي..و30% نموا في شحن الباقات الاضافية خلال الشهر الماضي

أهل مصر
عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات
عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات

كشفت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات، عن زيادة الإقبال على استخدام الإنترنت المنزلي، منذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للحد من تفشي فيروس (كوفيد_19) كورونا المستجد، وذلك من منتصف الشهر الماضي والتي شملت استكمال الدراسة على المنصات والمواقع الالكترونية، بجانب التحول للعمل عن بعد وكذلك إعلان حظر التجوال.

وقدرت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، زيادة شحن سعات التحميل الاضافية بنحو يبلغ 30% عن المعدل الطبيعي، رغم إعلان وزارة الاتصالات منح جميع مشتركي الإنترنت المنزلي 20% سعات تحميل مجانا حتى نهاية الشهر الماضي.

وأكدت المصادر أن العديد من المواطنين، سارعوا بإعادة تشغيل خطوط الهاتف الأرضي الموقوفة، واستعادة الحرارة بها والاشتراك بخدمات الإنترنت المنزلي، كما أن هناك قطاع جماهيري هائل يمتلك بالفعل خدمة الهاتف الأرضي، قد تقدم للاشتراك بخدمات الإنترنت المنزلي.

وحسب نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات، حققت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 11% خلال 2019 مقارنة بعام 2018، حيث وصل عدد مشتركي الإنترنت الأرضي في We لنحو 5.8 مليون مشترك بنهاية 2019.

فيما سجل عدد مشتركي الهاتف الأرضي في الشركة لنحو 8.760 مليون مشترك بنهاية 2019، كما زاد عدد الطلبات المقدمة للحصول على خدمات الهاتف الثابت في قائمة الانتظار إلى 312 ألف طلب بنهاية 2019.

كما أشارت المصادر إلى زيادة طلبات الحصول على أجهزة "ماي فاي"، والتي تستخدم لبث إنترنت الـ"واي فاي"، اعتمادًا على شرائح البيانات في المناطق الجديدة والتي لا يوجد بها وحدات التجميع الذكية msan.

ونوهت المصادر عن وجود زيادة رهيبة في معدل استخدام الانترنت، مشددة أنه لولا تطوير الشبكات خلال الفترة الماضية لوقعت بها العديد من الأزمات، متابعة أن شكاوى المستخدمين بشأن بطئ شبكات الانترنت أمر طبيعي على مستوى العالم في ظل تزايد ضغط الاستخدام، ومن ثم تضاعف الأحمال على الشبكات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission