اعلان

ترامب يعلن حالة الطوارئ في 50 ولاية ويحذر من أخطر أسبوع لانتشار "كورونا"

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في 50 ولاية وإقليما أمريكيا، قائلا إن البلاد ستشهد ذروة تفشي فيروس كوورنا خلال الأيام المقبلة، .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل عن متابعة آخر مستجدات أزمة كورونا في البلاد: "أجرينا 1.5 مليون اختبار على فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وخلال يومين سيتم نشر 3 آلاف من الطواقم الطبية في ولاية نيو جيرسي ومناطق أخرى، موضحا أنه تم توفير أجهزة تنفس صناعي للعديد من الولايات وطالب الأمريكين بالتباعد الاجتماعي محذرا من أصعب أسبوع في انتشار كورونا.

وتابع ترامب: "ونعمل للحد من انتشار كورونا فأنه لابد أن نفتح بلادنا من جديد، فنحن لا نريد أن نستمر هكذا لشهور وشهور وشهور".

وقال: إن تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك كان مفاجئًا وغير متوقع، مشيرًا إلى أن انخفاض نسبة الوفيات هناك بداية مبشرة وإيجابية.

يذكر أن تجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحد حاجز الـ300 ألف أمس، بينما توفي أكثر من 8175 شخصا بسبب مضاعفات متعلقة بالفيروس.

وحذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من أن الأسابيع المقبلة ربما تكون الأكثر ضررا للبلاد.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، انتقد خلاله التغطية الإعلامية "لسوء الحظ، سيكون هناك الكثير من حالات الوفاة".

وشدد على الحاجة إلى العودة للعمل سريعا، بدون تحديد موعد، مضيفا "يتعين أن نفتح بلادنا مرة أخرى".

يذكر أن الولايات المتحدة بها حوالي 25 بالمئة من حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في العالم، وذلك وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكينز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً