اعلان

تراكم القمامة في مدينة المحلة بالغربية.. والأهالي تستغيث بالمحافظ

مصنع التدوير
مصنع التدوير

بعد انتشار حملات المشاركة المجتمعية لتطهير الشوارع ضد فيروس كورونا، وذلك لمنع تزايد حالات الإصابة، إلا أن بعض المشكلات الغير متوقعة طفت على السطح بمحافظة الغربية فى الآونة الأخيرة، وأهم تلك المشكلات تراكم القمامة بشوارع المحلة الكبرى، وذلك عقب توقف مصنع التدوير.

يقول "محمد رأفت" أحد المشاركين فى حملات التطهير، عانينا الأمرين من مصنع تدوير القمامة، والذى أنشئ منذ 5 سنوات، لحل مشكلة تراكم القمامة فى الشوارع، ومحطة الترحيل.

وأضاف "رأفت" كيف نطهر الشوارع، والقمامة متراكمة فى كل مكان، هل سنطهر القمامة أيضًا، أم سنجمع القمامة، لابد من أن يتحرك المحافظ لنجدتنا.

وفى ذات السياق قالت "روحية محمد" أحد قاطني منطقة طريق المحلة: "منذ بناء مطنع التدوير بمنطقة المقتبر، ونعيش فى مأساة حقيقية، حيث توقف أكثر من مرة عن العمال وتراكمت القمامة حتى خرجت من السور المحاوط له، وغطت القبور".

وأضافت "محمد" تخرج علينا الحشرات والقوارض فى كل وقت، ناهيك عن الروائح الكريهة، وبعد خطر كورونا لابد وأن تتحرك المحافظة.

مصنع التدوير

وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، إنه أجرى عدد من الزيارات الميدانية لمصنع تدوير القمامة بمدينة المحلة الكبرى، وذلك لبحث المشاكل الهندسية للمصنع و لرفع الكفاءة وعمل خطط للصيانة، بالتعاون مع أحد أساتذة كلية الهندسة المتخصصين في الأعمال الميكانيكية ، وتوفير قطع الغيار اللازمة وذلك بعد زيادة حجم المخلفات الصلبة إلى 800 طن يومي.

مصنع التدوير

وأضاف نائب محافظ الغربية أنه خلال الزيارات عاين خط الفصل للمخلفات (سير التغذية وسير الفصل)، ومراجعة المواصفات الفنية للإجزاء الميكانيكية والكهربائية وعمل قائمة بقطع الغيار المطلوبة لرفع كفاءة المصنع، حيث تفقد مخازن المصنع ومراجعة قطع الغيار الموجودة ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة، وقام بمخاطبة شركات متخصصة في السيور وقطع الغيار الميكانيكية للمعاينة وتقديم عروض أسعار لقطع الغيار المطلوبة طبقا للمواصفات الفنية.

كما أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رفع 31 ألف طن من المخلفات المتراكمة بمصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى خلال الشهر الجاري، ونقلها الى المدفن الصحي بمدينة السادات حفاظًا علي البيئة والصحة العامة للمواطنين، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للماكينات المصنع وخطوط التشغيل المستخدمة في تدوير المخلفات.

كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته المشددة لرئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمتابعة رفع التراكمات بالتوازي مع سير العمل بالمصنع بكامل طاقته، مشيرا إلى أنه لن يسمح بوجود أى تقصير فى الآداء.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عطا خلال تفقده لمنطقة أبو راضي وشارع الجيش بالمحلة حرص المحافظة على رفع كفاءة منظومة النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق لمدينة المحلة وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث، موجها القائمين على تشغيل المصنع بالالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية واتباع كافة التدابير الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظا على سلامة العاملين.

وشدد "عطا" على سرعة الانتهاء من أعمال رصف شارع نعمان الأعصر وسكة زفتى بالمحلة الكبرى، طبقا للجداول الزمنية المحددة لرصف وتطوير الشوارع بنطاق مدينة المحلة الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المستوردين: رفع البنك المركزي سعر الفائدة سيؤدي إلى زيادة الأسعار