اعلان

والدة مصري في أوكرانيا: 150 طالب طب عالقين في الشوارع بدون طعام أو مسكن (خاص)

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : سها صلاح

ينتظر الكثير من المصريين العالقين في أوكرانيا العودة إلى مصر بعد 3 أبريل، بعد إغلاق الخطوط الجوية الأوكرانية على أثر تفشي فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، قالت "مني عدس" والدة الطالب "شريف أحمد صبري" أحد طلبة كلية الطب العالقين في أوكرانيا في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إن نجلها يدرس في جامعة "دينبرو"، ويقطن الآن في الأوبش- سكن جامعي- في أوكرانيا.

وأضافت أن هناك 150 طالب في مدينة خاركيف بأوكرانيا بدون أموال أو طعام أو أدوية، حتى أن بعضهم طرد من مسكنه لعدم قدرته على سداد الإيجار، بسبب غلق البنوك وتعثر إرسال أموال من قبلهم أهاليهم لهم.

اقرأ أيضاً: وزيرة الهجرة تؤكد: السفارات هي الجهة المسئولة عن اتخاذ القرارات بشأن إجلاء المصريين

وأكدت أنها تواصلت مع وزارة الهجرة وجاء الرد أن هناك دول أكثر احتياجاً لنقل المصريين بها أولاً، وأنه لم يتم دراسة نقل المصريين في أوكرانيا بعد، وتكمن الأزمة وفقاً لوالدة الطالب العالق في إغلاق خطوط الطيران حيث يجب إرسال طائرات مصرية لنقل الطلاب، والذين قد انتهت أموال الكثير منهم.

واشارت إلى أن الكثير من الطلبة أيضاً داخل مدينة تشيرنيفتسي والذي تفشى بها المرض بنسبة 50%، وهذا ما أكده أيضاً أحد الطلبة في فيديو استغاثة من اوكرانيا

وكانت وزيرة الهجرة ناشدت، المواطنين العالقين في أوكرانيا باتخاذ أقصى درجات الحذر، وتجنب الوقوع في براثن المضللين وأي شائعات حول طائرات إجلاء لا أساس لها بدافع التضليل والاستغلال في هذه الظروف الحرجة.

وفي السياق ذاته، شددت وزيرة الهجرة، على متابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين العالقين والحالات الاستثنائية، مشددة على قيام العالقين الذين لم يستكملوا بياناتهم بالتواصل مع السفارات والقنصليات في الدول المختلفة، بملء النماذج الإليكترونية الخاصة بذلك:

أو البريد الإلكتروني [email protected]، كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755/01062437210

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد