اعلان
اعلان

محافظ الدقهلية يعتمد تعديلات المخططات التفصيلية لـ 14 قرية و9 مراكز

اثناء توقيع المحافظ
اثناء توقيع المحافظ
كتب : عمروعلى

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، تعديلات المخطط التفصيلي بنطاق الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة، والمخططات التفصيلية لعدد 14 قرية بعدد 9 مراكز بنطاق محافظة الدقهلية.

ويأتي ذلك في إطار العمل المستمر من جانب الأجهزة المختصة بالمحافظة، من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني، وبالتعاون والتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة، للانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصًا على حل جميع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها، يبدأ العمل طبقا لها ابتداءً من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها.

وأشار مختار إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات، وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي.

وأوضح محافظ الدقهلية أن اعتماد المخططات التفصيلية، يتيح استصدار تراخيص البناء فى مناطق الامتدادات العمرانية، وأشار إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.

وقد وجه المحافظ لمدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من حصر كافة الكتل السكنية القريبة للأحوزة العمرانية بالمراكز والقرى لموافاة هيئة التخطيط العمرانى بها، وذلك إعمالا بقانون التصالح رقم 17 لسنه 2019 وتعديلاته في إطار العمل الجاري وفقا بتعديل القانون المذكور ، كما وجه المحافظ سرعة الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة جمصة، والذى يتضمن مدينة جمصة ومدينه 15 مايو ومدينه زايد والمنطقة الصناعية، وذلك للعمل على حل المشكلات المتعلقة بمدينه جمصة ووضع كافة المشروعات التى تم تنفيذها والمقترحة في المرحلة القادمة تحقيقًا للتنمية المستدامة، والرؤية الاستراتيجية لمصر 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً