اعلان

أهمها "العزل".. سيناريوهات استكمال الدوري المصري بسبب كورونا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

اقترح السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاهلي، إقامة بقية مباريات الدوري في أماكن معزولة ونائية، كما رأى البعض الآخر أن بطولة الدوري يجب أن تستكمل حتى لو في شهر أغسطس المقبل.

وما زالت أزمة فيروس كورونا حول العالم، تعصف بالوضع الرياضي عامة والكروي خاصة، وتعقدت الأمور أكثر على جميع المستويات، المحلية والقارية والعالمية، وبات لا يعرف متى سيعود النشاط مرة أخرى إلى سابق عهده، كما أن استكمال البطولات أصبح مجهولا.

الشغل الشاغل للأندية المصرية، تمثل في تساؤل واحد يتعلق بمصير الدوري الممتاز، سواء استكماله أو إلغائها، للخروج من حالة التأجيل المستمرة.

صمت كبير من مسؤولي اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، حيث لم يعلن مسؤولو الجبلاية، عن الخطة القادمة للكرة في ظل الشلل التام الذي تسبب فيه فيروس كورونا.

"أهل مصر" تواصل مع المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، أسامة اسماعيل، الذي أكد أن الوضع يبقى على ما هو عليه حتى الآن إلى إشعار آخر، مشيرا إلى أن الاتحاد ملتزم بتعليمات الحكومة في هذا الشأن.

وقال اسماعيل إن اللجنة لم تجتمع في الآونة الأخيرة، تطبيقا لتعليمات الدولة، الا ان التواصل بين أعضاء اللجنة يكون عن طريق الهواتف الجوالة وبرامج التواصل الاجتماعي، موضحا أن القرار النهائي لعودة الدوري من عدمه، سيكون بعد انتهاء فترة حظر التجوال.

وأضاف أن الاتحاد يرغب بشدة في استكمال المنافسات بكل الطرف، الا أن الأهم من وجهة نظره، الحالة الصحية لعناصر المنظومة، سواء لاعبين أو أجهزة فنية أو عاملين، مرجحا أنه في حال العودة لن يكون الجمهور متواجدا في البدايات.

واختتم اسماعيل، أن الاتحاد لم يناقش أي قرار بعودة الدوري، كما أنه لم يطرح فكرة استكمال البطولة في أماكن معزولة وبعيدة عن المدن المكتظة بالسكان.

ويبقى مصير بطولة الدوري مجهولا، حيث ينتظر الجميع الانتهاء من مشكلة كورونا، حتى يعرف متى تعود المنافسات مرة أخرى، وقد تكون سيناريوهات الاستكمال على النحو التالي:

_العزل

وقد يكون الحل في عزل جميع الأندية في أماكن بعيدة، وتبدأ عجلة الكرة تدور من جديد، الا ان المخاوف تظل كثيرة من تفشي الفيروس بين اللاعبين.

_التأجيل

في حال تأجيل الدوري، مرة اخرى، من المتوقع أن يعود الدوري في يوليو أو أغسطس المقبلين، الأمر الذي سيؤثر على الموسم المقبل حيث يكون مضغوطا بشكل كبيرا.

_الإلغاء

في حال استمرار الازمة، لوقت اكبر، سيكون الحل امام الجميع، بإلغاء الدوري، والاستعداد بشكل كامل للموسم المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً