اعلان
اعلان

مصدر بالتموين: هناك غرفة عمليات لرصد أي شكاوى ومنع استغلال التجار

وزارة التموين
وزارة التموين

أكد مصدر بوزارة التموين، أن سبب إصدار تعليمات من الوزير بصرف كميات مناسبة للبقالين والمخابز تكقي لمدة 7 أيام أو أكثر، وتوصيل الخبز والسلع التموينية إلى المنازل يأتي تحسبا لأي طارئ قد يحدث خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المصدر لأهل مصر، أن هناك غرفة عمليات لرصد أي مخالفات واستقبال أي شكاوى فيما يخص إتاحة السلع أو استغلال التجار، كما أنها أيضا أمرت برصد مخالفات إيصال السلع التموينية والخبز إلى المنازل في المناطق المعزولة صحيا بسبب فيروس كورونا.

وأكد، أنه رغم ارتفاع بعض السلع الأساسية في الأسواق، إلا أنه لم تطرأ أية زيادة على المنتجات التى تباع على البطاقات التموينية ولا نية لذلك على الإطلاق.

وطمأن المصدر المواطنين، بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويصل إلى 6 أشهر، مع وجود تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على زيادته مرة أخرى، إذ نجحت الوزارة الفترة الأخيرة من إتاحة المعروض من السلع التى كانت تمثل عبئا عليها مثل الأرز والزيت والسكر.

وتابع المصدر، أنه تم إضافة الكحول والمطهرات للصرف من فروقات الخبز، إضافة إلى اختيار المواطن من بين 21 سلعة متاحة له على البطاقة يتم صرفها في أي وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً