المشرف العام على التحرير داليا عماد

التزام مواطن ينقذ الأهالي بعد إهمال المسئولين.. تعرف على تفاصيل أول إصابة بكورونا في إدفو

أهل مصر
مستشفى أسوان التخصصي
مستشفى أسوان التخصصي

ظلت محافظة أسوان في بداية ظهور فيروس كورونا المستجد، خالية من تسجيل أي حالة إيجابية بالفيروس من أبناء المحافظة، حتي أعلنت مديرة شئون الصحة بأسوان، عن أول حالة تم التأكد من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتحويلها إلى الحجر الصحي بمستشفى أسوان التخصصي.

وبعد الإعلان عن إصابة الحالة الـ 16 قد نتوقف قليلًا لما شاهدته الحالة من أحداث كثيرة نظرًا لأنه أول حالة تتواجد بمركز إدفو بمحافظة أسوان، وما شهدته الحالة من اختلاط بكثير من أبناء المركز وخاصة الأطباء بالعيادات الخارجية.

تفاصيل الحالة

تعد الحالة المصابة من مدينة إدفو شمالي المحافظة، وهى أول حالة تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وهي لرجل في منتصف الأربعينات من العمر، وعقب ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد عليه ، قام المصاب بعمل الإجراءات الاحترازية لعدم نقل العدوى، بالذهاب إلى مستشفى الصدر بمدينة إدفو لكن الطبيب لم يقم باستقبال الحالة وتم رفضه ليتوجه بعدها إلى عيادات خارجية للكشف عليه وكان يرتدي المصاب الكمامة والقفاز الطبى وفور إجراء قياس درجة حرارته وُجدت 39.5 درجة ليُطلب منه الذهاب إلى أسوان وبالفعل نفذ ذلك ليعزل نفسه عند والدته التى تعيش بمدينة أسوان، وأجري عدة محاولات لإجراء تحليل فيروس كورونا له ولكن دون جدوى حتى تواصل مع الجهات الأمنية، الذين حولوه إلى المستشفى وإجراء تحليل والذي أثبت أن حالته إيجابية.

وعلى الفور قام فريق الطب الوقائي من مديرية الصحة بأسوان بإرسال إشارة إلى مركز إدفو تفيد بإصابة شخص بفيروس كورونا، وعمل مسح صحى لجميع المخالطين.

نتائج تحاليل المخالطين

قال مصدر بمديرية الصحة بأسوان، إنه قد ظهرت نتائج المخالطين لأول حالة مصابة بفيروس كورونا بإدفو بمحافظة أسوان والتى ظهرت منذ يومين وتم نقله إلى مستشفى أسوان التخصصى.

وكشف مصدر طبي، أن جميع المخالطين بالحالة من أسرته كانت نتيجة تحليلهم سلبية، موضحًا أنه تم سحب عينة من الدكاترة المخالطين بالحالة الدكتورة "م.ص"، والدكتور "م. ا"، كما أن نتيجة تحاليلهم ظهرت سلبية أيضًا، موضحًا أن جميع المخالطين بالحالة نتائج تحاليلهم جاءت سلبية.

وأشاد الأطباء المخالطين بالمواطن المصاب بالفيروس لالتزامه بالإجراءات الوقائية التى اتخذها قبل أن يذهب إليهم وينقل لهم العدوى وهي أسباب جعلت نتيجة تحاليلهم سلبية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission