اعلان

"الاتصالات": تمويل شركات ناشئة بـ 400 مليون جنيه وتدريب 21638 فردا بنهاية مارس بمركز الابداع التكنولوجي

مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال
مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال

أتاح مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو 400 مليون جنيه تمويلاً للشركات الصغيرة والناشئة بالإضافة إلى تدريب 21638 فردا بنهاية مارس الماضي.

وحسب تقرير عن مؤشرات دور المركز في دعم الابتكار وريادة الأعمال بنهاية مارس الماضي حصلت "أهل مصر" على نسخة منه قدم المركز أكثر من 3112 فكرة متنوعة لتنفيذها، مبينا في الوقت ذاته أن المركز يدعم 3799 رائد أعمال في مصر فضلا عن دعم 448 شركة ناشئة بجانب دعم 247 شركة صغيرة ومتوسطة. وتابع التقرير أن المركز ساهم في إنشاء 191 شركة منشأة، موضحا أن المركز ساهم في توفير أكثر من 2790 وظيفة بالاضافة إلى المشاركة في دعم 758 كيان ينقسم إلى 91 كيان مؤسسي و635 فردا بجانب تبعية مجمعين للإبداع للمركز.

وذكر التقرير أن المركز يعمل على تنمية المواهب وتطوير الأفكار الخلاقة وتعزيز إمكانيات الشباب الذي يخوض بداية تجاربه ويقوده إلى بداية الطريق حتى يثبت أقدامه من خلال توفير كافة الإمكانيات المطلوبة ماديا أو فنيا، لافتاً إلى أن المركز يستهدف تعزيز مجالات الابتكار وتطوير الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعظيم عوائد الاقتصاد الوطني.

يذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا قامت بتوفير 9000 فرصة عمل للكوادر المصرية، كما قامت بتدريب 16.5 ألف متدرب من الكوادر الشابة، بجانب تخريج 16 شركة من الحاضنات التكنولوجية، واحتضان 22 شركة ناشئة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.وبلغ إجمالي الاستثمارات التي تم دعم الشركات الناشئة سجلت 65 مليون دولار خلال 2019 ليصل إجمالي الاستثمارات التي تم دعم بها الشركات الناشئة منذ 2016 لنحو 180 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة