اعلان

السيسي: وعي الشعب ضروري وله فضل كبير في مواجهة أزمة كورونا

السيسي
السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأمور لا تزال تحت السيطرة فيما يتعلق بمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم بعد تفقد العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، أن وزارة الداخلية قادرة وحدها على تطبيق إجراءات حظر حركة المواطنين، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الأمور في مصر حتى الآن تحت السيطرة بفضل جهود مؤسسات الدولة، مشددا على أنه كان حريصا على أن تقوم وزارة الداخلية بمفردها بتنفيذ قرار حظر التجوال خلال الفترة المحددة، مؤكدا أن الوزارة تكفي تماما.

وأوضح الرئيس السيسي، أن وعي الشعب ضروري، وكان له فضل كبير في مواجهة الإرهاب والبرنامج الاقتصادي، لافتا إلى أن الكل يعلم تأثير هذا الوباء والتأثيرات الاقتصادية.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

واستمع الرئيس السيسي إلى كلمة الفريق اول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن دور القوات المسلحة في معاونة الدولة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ويتابع الرئيس السيسي عن كثب تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس "كورونا المستجد" وكذلك خطة وزارة الصحة والسكان الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات لبحث تداعيات مكافحة الوباء العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار