اعلان

وزير الأوقاف يشكل مجموعة إدارة أزمة للتعامل مع آثار انتشار فيروس كورونا

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

شكل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مجموعة إدارة أزمة بالأوقاف خاصة بالتعامل مع آثار انتشار فيروس كورونا برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الديني.

.

وأوضحت الوزارة أن ذلك للتعامل السريع مع كل ما يتصل بآثار انتشار فيروس كورونا ، على أن يكون الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد الوزير لشئون المتابعة مقررًا لللجنة ومتحدثًا رسميًا باسمها فيما يخص عملها .

ووجه وزير الأوقاف بمراعاة أحوال جميع العاملين بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف (المحمودية سابقًاوصرف مستحقاتهم كاملة ، وعدم المساس بمستحقات أي من العاملين بها.

كما قرر الوزير تأجيل تحصيل أقساط أي سلف مستحقة على العاملين بالمجموعة لمدة ثلاثة أشهر ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تحافظ على سلامة العاملين بالمجموعة.

ووضعت وزارة الأوقاف خطة لترشيد إنفاق أكثر من 200 مليون جنيه من إنفاقها في الربع الأخير من العام المالي الحالي 2019 / 2020م من خلال ترشيد المكافآت والإثابات وإقامة الملتقيات الفكرية ، وبعض الأنشطة التي تم تعليقها كالإيفاد للخارج خلال شهر رمضان ، أو مكافآت الملتقيات الفكرية وإقامة المعارض واجتماعات بعض اللجان العلمية أو النوعية خلال الربع الأخير من هذا العام المالي.

أيضا رشدت جميع بدلات المقارئ والمدارس العلمية والمدارس القرآنية ، ومكاتب التحفيظ ، ومراكز الثقافة الإسلامية ، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم طوال فترة غلق المساجد ، وهو ما ينعكس في صورة وفر في الموازنة المخصصة للوزارة في نهاية العام ، وعدم طلبها لأي تعزيزات لهذه البنود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً