اعلان

"لا أود إثارة الفزع لكن أطالبكم بمزيد من الحذر".. رسائل السيسى فى مواجهة أزمة كورونا

" لا أود إثارة الفزع  لكن أطالبكم بأخذ مزيد من الحذر".. رسائل السيسى للمصريين فى مواجهة فيروس كورونا
" لا أود إثارة الفزع لكن أطالبكم بأخذ مزيد من الحذر".. رسائل السيسى للمصريين فى مواجهة فيروس كورونا

تفقد اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف سلاح الحرب الكيمائية، والذي يشارك في عمليات التعقيم الواسعة للمناطق الحيوية في مصر على مدار الأيام الماضية، حيث تم تعقيم عدد من المنشآت الحيوية داخل محافظة القاهرة والجيزة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف علميا باسم كوفيد 19، وتم تعقيم كل من جامعة الأزهر الشريف، وجامعة القاهرة وميدان رمسيس وجامعة عين شمس وأماكن أخرى نشرتها الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.

وظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة القوات المسلحة اليوم وهم يرتدون الكمامة الطبية على وجوههم.

فى البداية قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لكافة أجهزة الدولة للجهد المبذول لمواجهة فيروس كورونا، ولعناصر الأطقم الطبية لدورهم الكبير في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته إنه أصدر تعليمات بتوزيع الكمامات التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي بدون مقابل للمواطنين المصريين في الأماكن والشوارع الحيوية، للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في مصر.

ووجه السيسى رسائل للمصريين لمواجهة فيروس كورونا لأخذ الحذر قائلا "لا أود إثارة الفزع، لكن أطالبكم بأخذ مزيد من الحذر بسبب فيروس كورونا"، مرددًا احمى_نفسك_احمى_بلدك".

وتابع السيسى قائلا "أحذركم من التشكيك والشائعات لأن اللي بيستهدف هنا بيستهدف الدولة، مش بيتسهدفني انا، وده جزء من المواجهة، التشكيك في وجود السلع والتشكيك في قدرة الدولة على المواجهة".

و أكمل فى كلمته "الحكومة اتخذت إجراء تخفيف عدد العاملين بالمؤسسات، ولم نتخذ قرار تخفيض المرتبات، وأطالب القطاع الخاص أن يحذو حذو الدولة، ويجب على القطاع الخاص أن يقوم بذلك دون المساس بمرتبات الناس، ولسنا مع تعطيل عمل الدولة المصرية ووقف الحياة كاملة، ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطاع الحكومي بالاستمرار في تخفيض الأعداد: "عايزين تخلوها 50% أو أكتر؟، ممكن، وخلوا كل الكبار ميحضروش العمل، أنا بتكلم على القطاع الحكومي".

وأضاف أن انتشار فيروس كورونا، هو حديث وسائل الإعلام العالمية، وهو ما يوضح حجم الأزمة التي يعاني العالم منها منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا: "كل أولياء الأمور لديهم طالب في جامعة، أو مدرسة متخافوش عليهم والله متخافوش".

واشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن التعليم في مصر مستمر ولا يخشى أولياء الأمور على أبنائهم، كما أن قرار توقف الدراسة جاء لتخفيف تزاحم الناس، والتعليم سيصل لأكتر من 20 مليون تلميذ وطالب في بيوتهم".

وتابع السيسى قائلا: "لما بنزل بحس الناس مش متبعة إجراءات الوقاية من كورونا، بشوف ميكروباص والناس قاعدة فيه والناس مش حاطة الكمامات، الكمامات والمطهرات مهمة جدًا في وسائل النقل".

وأكد السيسي أن أغلب المواطنين لا يلتزمون خلال فترة ما قبل الحظر، قائلًا: مش عايزين ناخد إجراء أكثر حدة ونضيق توقيتات الحركة علشان حياتنا ما تتوقفش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو