اعلان

نائب رئيس مجلس إدارة يونيفرسال: كامل الأجر للعاملين.. ونتبع إجراءات الحكومة الاحترازية

حسن مبروك
حسن مبروك

قال المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، باتحاد الصناعات المصرية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة يونيفرسال، أنه سيتعامل مع موقف العمالة تبعا للإجرءات التي اتخذتها الحكومة، حيث تم عزل الفئات العمرية من المسنين والنساء الحوامل، وذوي الاحتياجات الخاصة، لأجازة مدفوعة الأجر، خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "مبروك"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الفئات اللذين يأخذون أجازات مدفوعة الأجر، يمثلون ثلث القوة العاملة، أما عن الباقي، فسيتم تقسيمهم الى نصفين، بحيث تعمل المؤسسة على قوتين متبادلتين من باقي العاملين.

ولفت رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إلى أن التعامل خلال أزمة كورونا مع العاملين، سيكون بكامل الأجور دون تخفيض أي مبالغ، حتى نمر تلك الفترة بسلام، موضحا أن اجراءات الدولة في دعم سيولة الشركات والمؤسسات الاقتصادية، شكلت عامل حفاز ودافع قوي، لجميع رجال الأعمال، وبثت الطمأنينة في قلوبهم أمام الخسائر التي يتعرضون لها.

وأكد حسن مبروك، على إلتزامه بتوجيهات الرئيس السيسى، بعدم تسريح العمالة والحفاظ عليها، وعدم المساس برواتبهم أو تخفيضها، بجانب تخفيض عدد العمالة للوقاية من أنتشار فيروس كورونا.

وأشاد بأوامر السيسي للبنك المركزى، بتيسير القروض لأصحاب شركات القطاع الخاص بفوائد قليلة، حتى يتسنى لهم أستكمال عجلة التشغيل ودفع رواتب العاملين، وذلك استكمالا لحزمة دعم الأقتصاد المصرى بمبلغ ١٠٠ مليار جنيه مصرى، لمواجهة فيروس كورونا، إضافة لإطلاق مبادرة "العملاء المتعثرين" المتضررين من القطاع السياحي.

كما أشاد مبروك، بقرار تخفض سعر الغاز الطبيعى للصناعة بقيمة 4.5 دولار، وخفض أسعار الكهرباء للصناعة بقيمة 10 قروش، و توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهرى مارس وأبريل 2020، لسداد جزء من مستحقاتهم، بجانب تخفيض أسعار العائد لدى البنك المركزي 3% مع إتاحة الحدود الائتمانية لتمويل رأس المال، وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات وشمول مبادرة التمويل السياحى، لتتضمن استمرار تشغيل الفنادق، وتمويل مصاريفها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه، مع تخفيض تكلفة الإقراض لتلك المبادرة إلى 8%.

وأشار المهندس حسن مبروك، أن تصرحيات مؤسسة ساويسرس، بتخفيض رواتب العمالة من موظفي المؤسسة، كانت مقترحة لدى شركات السياحة التي تتعرض إلى نقص في السيولة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مجموعة ساويرس لن تقوم بتخفيض مرتبات أي فرد من عامليها، حتى لو تم ذلك، فإن الموظفين لم توافق على تلك القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيًليا بعنوان "سواعد الوطن" في حفل عيد العمال