اعلان

محافظ الغربية: الاستعانة بشركات متخصصة لإعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى

نائب محافظ الغربية
نائب محافظ الغربية

اجتمع الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، مع كلا من اللواء مهندس حاتم زين العابدين رئيس مجلس ومدينة المحلة الكبرى، بصفته المسئول عن متابعة تشغيل المصنع، ووليد الحلواني مسئول التشغيل بمصنع تدوير المخلفات بطنطا ونائب رئيس مجلس ومدينة طنطا، بحضور الدكتور محمد إبراهيم الحضري استشاري المحافظة للأعمال الميكانيكية.

وقال نائب محافظ الغربية، إن الاجتماع ناقش تشغيل مصنـع المخلفـات الصلبـة بمدينة المحلـة الكبـرى، بمعرفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة الكبرى، وكذلك القواعد القانونية والمالية للتشغيل بعد فسخ العقد مع الشركة المسئولة عن التشغيل، نتيجة سوء الأداء وتراكم المخلفات بشكل كبير.

يذكر أن المخلفات الصلبة التي تخرج من قرى وأحياء مدينة ومركز المحلة الكبرى تتجاوز ال 800 طن يوميًا، وخاصة في ظل تواجد العائلات في البيوت أثناء فترات الحظر.

وأوضح نائب محافظ الغربية، أنه تم مناقشة جدول زمني لأعمال رفع كفاءة المصنع والاستعانة بشركات متخصصة بأعمال الصيانة وقطع الغيار وذلك خلال 10 أيام على أقصى تقدير، وتذليل العقبات أمام شركة الإنتاج الحربي، للبدء في إنشاء مصنع جديد بطاقة استيعابية 350 طن يوميا، وذلك لسد العجز في استعياب الكمية الواردة يوميًا.

كما تناول الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي المسئول واللازم لتشغيل المصنع بكفاءة، ومراجعة الطاقة الاستيعابية للمصنع ومعدلات دخول المخلفات خلال اليوم مع العلم بأن الطاقة الاستيعابية الحالية لعدد 3 خطوط تدوير هي 100 طن يوميا، ويجب رفعها إلى 400 طن يوميا وهي الطاقة التصميمية للمصنع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل