اعلان

وزير التعليم: هناك حرب مستمرة ضدنا منذ عامين.. والحكم للشعب

وزير التعليم " دعونا نحارب معا من يريد أموالكم علي حساب تعليم ابنائكم"
وزير التعليم " دعونا نحارب معا من يريد أموالكم علي حساب تعليم ابنائكم"

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة لأولياء الأمور قائلا إن هذه هي الحرب ضد أن نتقدم وهي مستمرة منذ عامين كاملين ولكن تستطيعوا أن تتبينوا الآن من يريد إيذاء أبنائكم وكيف يفعل هذا.

وأضاف " شوقي" عبر صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك قائلا " أنا أثق تماما في كفاءة الغالبية الساحقة من المعلمين الأجلاء وأولياء الأمور والطلاب، دعونا نحارب معا من يريد أموالكم علي حساب تعليم أبنائكم.

المشروع البحثي للطلاب

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، عن تفاصيل المشروع البحثي الذي سيعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

أختيار موضوع البحث

وأوضح الدكتور طارق شوقي، ان الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية، ويستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020، سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم.

هدف المشروع البحثي

واكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالته قائلاً: "أن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً