اعلان

الداخلية تستعد لـ"رمضان" بعدحظر الأنشطة الجماعية بسبب كورونا

قوات الأمن
قوات الأمن

قالت مصادر أمنية مطلعة إن وزارة الداخلية أنهت استعداداتها لتنفيذ قرار وزارة الأوقاف بتعليق كافة الأمور الجماعية في رمضان من موائد إفطار وصلوات تروايح وندوات وأمسيات دينية بساحات المساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع تفشي المرض .

واوضحت المصادر أنه تم حصر كافة الساحات والأماكن المعروف مسبقا حرصها على إقامة موائد الإفطار الجماعية في شهر رمضان الكريم ، وتم التنبيه عليها بإرسال إخطارات رسمية من مديريات الأمن بالالتزام بقرارات منع التجمعات حرصا على سلامة الصائمين وعدم المساهمة في زيادة أعداد الإصابات .

كما تم حصر المساجد الكبرى والجوامع بالقاهرة والمحافظات وساحاتها المفتوحة وصالونات الأمسيات والندوات الدينية وتجمعات الليالي الرمضانية بمناطق الأزهر والحسين ومساجد أخرى مثل السيد البدوي بطنطا. وعبد الرحيم القناوي بقنا وكذلك زوايا إقامة الصلوات ، وتم التواصل مع القائمين عليها بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الأوقاف للتشديد على الإلتزام بعد فتحها للصلاة في شهر رمضان المعظم .

وأضافت بأن منشورا رسميا وصل إلى رؤساء مباحث أقسام ومراكز الشرطة بأسماء وعناوين الجوامع والمساجد والساحات والأماكن العامة لإقامة الموائد للمرور عليها بصفة دورية في شهر رمضان ، وسيتم تطبيق القانون على المخالفين

وتابعت المصادر أن منشورات رسمية تم تعميمها على كافة الجهات المعنية بإقامة التجمعات الرمضانية بالإلتزام والتعاون مع الجهات الأمنية لتتمكن من أداء واجبها تنفيذ القرار الصادر من وزارة الأوقاف مؤخرا والحكومة من قبل وبضرورة الحرص على عدم فتح المساجد والساحات لصلاة التراويح والجمع خلال شهر رمضان لمنع تفشي" كورونا " والمرور من الأزمة بسلام.

ونوهت المصادر بأن قوات أمنية مضاعفة سيتم الاستعانة بها من مختلف القطاعات لتنفيذ القرار ومجموعات التدخل السريع والأمن المركزي للانتشار بمحيط المساجد والجوامع على كافة أنحاء الجمهورية.

كانت وزارة الأوقاف، قد قالت إنه نظرًا لتصاعد انتشار فيروس كورونا عالميا وكإجراء احترازى فقد قررت تعليق كافة الأمور والأنشطة الجماعية في رمضان، حيث قررت سابقا حظر إقامة الموائد فى محيط المساجد أو ملحقاتها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً