اعلان
اعلان

طلح النخيل علاج فعال للعقم لدى الذكور

طلح النخيل لعلاج العقم عند الرجال
طلح النخيل لعلاج العقم عند الرجال

طلح النخل هو المنتج الأقل شهرة من النخيل برغم فائته الكبيرة حيث أشتهر التمر كمنتج أساسي من النخيل وأشتهر بفوائده الكبيرة حيث يحتوي على العديد من المواد الغذائية العالية التي منها نسب كبيرة من الكربوهيدرت والبوتاسيوم وغيره من الحديد والفسفور، حيث أشتهر التمر ولكن طلح النخيل الغني بالعناصر الغذائية هو العنصر الأقل شهرة ولكن غني بالكثير من العناصر الغذائية، حيث يتميز بالكثير من الخصائص الطبية، حيث يعتبر علاج للعقم بطريقة طبيعية بدون الحاجة إلى علاجات طبية وغيرها من الأساليب.

علاج العقم من خلال طلح النخل

حيث أن طلح النخل لديه العديد من المميزات الطبية حيث يقوم بالوقاية من العديد من الأمراض كما يقوم بتعزيز الخصوبة، وذلك لاحتوائه على هرمون الاستروجين وهو الذي يقوم بتنشيط إنتاج البيض ويقوم بتنظيم الدورة الشهرية للنساء، بينما كان طلح النخيل مفيد للرجال حيث أنه يقوم بتحسين نوعية الحيوانات المنوية كما يقوم بزيادة عدد المحتويات المنوية ويقوم بتسهيل حركتهم.

حيث يعتبر طلح النخيل مثير طبيعي للشهوة الجنسية وهو ما يقوم بزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.

مما يتكون طلح النخل؟

يتكون طلح النخل من العديد من العناصر حثي قام العلماء بإثبات إمتلاك طلح النخل للكونات التالية بالنسب:

- جلوكوز 17%

- بروتين 22%

- كالسيوم وفيتامين ب7 وفيتامين ب

- كما يحتوي على عناصر معدنية مثل

- الفسفور

- المغنيسيوم

- البوتاسيوم

- الحديد

- هرمون الإستروجين

- غني بالأنزيمات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي حيث يحتوي على زيوت طيارة مضادة للأكسدة وتقوم على تنشيط الخلايا في الجسم.

كيف يساهم طلح النخيل في علاج العقم؟

حيث يقوم طلح النخيل بتحسين كمية ونوع الحيوانات المنوية بالأإضافة إلى أنه يقوم بتسهيل حركتها، لذا هو يشكل فائدة كبيرة للأزواج الذين يواجهون مشاكل في الحمل، حيث أنه ليس مفيد فقط للرجال بل أنه يقوم بتنظيم الدورة الشهرية لدى الأنثى ويقوم بتنشيط إنتاج البيض وهذا لغحتوائه على هرمون الإستروجين وهو هرمون مسؤول على الإثارة للشهوة الجنسية في حالة وجود برود جنسي.

بالإضافة إلى أن طلح النخل يعتبر علاج للعقم بطريقة طبيعية بدون آثار جانبية حيث أثبت علميا أن طلح النخيل يقوم بعلاج حوالي 50% من حالات العقم عند الذكور، حيث أن السبب ف العقم هو نمط الحياة والبيئة والعوامل الغذائية على الأغلب.

حيث يواجه الرجال العديد من المشاكل النفسية نتيجة عجزه من إنجاح الحمل لذا يلجأ نسية من الرجال تصل إلى 15% منهم إلى العلاج الطبيعي للعقم حيث أن بذور السمسم تعمل أيضا في تحسين الحيوانت المنوية.

كما أن طلح النخيل يتم استخدامه في الطب التقليديلعلاج العقم عند الذكور، حيث يحتوي طلح النخيل على كل من مركبات اتسراديول وفلافونيد التي لها أثار إياجبية على جودة الحيوانات المنوية كما عمل الباحثون الإيرانيون بدراسة تجريبية في عام 2014 لتأثير طلح النيل على الحيوانت المنوية والجهاز التناسلي للذكور وتم نشر هذه النتائج في المجلة الإيرانية للطب التناسلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً