اعلان

شاهد.. طالبة مصرية تستغيث: المستشفيات الأوكرانية ترفض استقبالنا وأموالنا نفذت (خاص)

طالبة مصرية في أوكرانيا
طالبة مصرية في أوكرانيا
كتب : سها صلاح

مازالت أزمة الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا قائمة، ولم يتوقف الأمر عند نفاذ الأموال فقط بل تعدى عمليات نصب من قبل بعض الأشخاص الذين يرسلون رسائل أو ينشرون "بوستات" على وسائل التواصل الاجتماعي تاركين أرقام هواتفهم بحجة استطاعتهم إعداة الطلبة المصريين العالقين في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: وزيرة الهجرة: نتابع بقلق تطورات أزمة الطلبة المصريين في أوكرانيا

وفي هذا السياق، قالت إسراء حماد طالبة مصرية في مدينة خاركوف في أوكرانيا، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن حالات الإاصبة بفيروس كورونا ترتفع بمعدل كبير في أوكرانيا حيث جاءت آخر الإحصائيات وصول الإصابات لـ 6385، ووفاة 45.

وأضافت "إسراء" أن الأمر أصبح أكثر سوءاً لجميع الطلاب المصريين في أوكرانيا سواء في مجينة خاركوف أو مدن أخرى أكثر تفشياً للوباء فأموال الكثير قد نفذت وأغلقت بعض البنوك والبعض الآخر نفذ منها الدولار وبالتالي تعجز عائلاتنا تحويل أموال لنا، والأمر الأكثر سوءاً قرار الحكومة الأوكرانية مؤخراً بعدم استقبال أجانب داخل المستشفيات سواء بمرض عادي أو كوفيد 19، وبالتالي أي مصري في أوكرانيا يمرض يموت أو يصيبه الإعياء الشديد وهذا القرار معمم في جميع المستشفيات بما فيها الطوارئ، المعضلة الأخرى التي تواجهنا هو أن عقب شهرين ستنتهي إقامة الكثير منا، وقرارات الحكومة الأوكرانية هنا هو الاعتقال في حالة انتهاء الإقامة.

اقرأ أيضاً: والدة مصري في أوكرانيا: 150 طالب طب عالقين في الشوارع بدون طعام أو مسكن (خاص)

وأكدت الطالبة المصرية العالقة في أوكرانيا أن جميع الطلبة المصريين مقدريين مجهودات الحكومة المصرية في تلك الأزمة، ولكننا نطالب بمزيد من الجهد خاصة أن الوضع هنا أسوء من بعض الدول الأخرى التي يتم إجلاء المصريين منها.

وطالبت إسراء نيابة عن جميع الطلبة المصريين العالقين في أوكرانيا بإصدار السفارة المصرية بياناً توضيحياً بشأن ماهي آليات إعادتنا لمصر، أو كيفية امدادنا بالطعام والدواء والأموال في اوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً