اعلان
اعلان

سوق المندرة شرق الإسكندرية يتحدي "كورونا".. زحام وتكدس مروري.. والأهالي: "إحنا في كارثة" (فيديو وصور)

علي الرغم من الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة التي تتخذها محافظة الإسكندرية للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن أسواق الإسكندرية تتحدي تلك الإجراءات، حيث تشهد منطقة المندرة قبلي، شرق المحافظة، والتي تحولت إلى سوق عشوائي، حالة من التكدس الشديد وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والقفازات الطبية رغم التحذيرات بعدم التواجد في تجمعات، الأمر الذي يُنذر بكارثة كبري.

واستغاث أهالي منطقة المندرة بسبب حالة الزحام الشديد وتوقف الحركة المرورية بشكل دائم بسبب الزحام الشديد سواء من الباعة أو المواطنين بشارع الملك حفني الرئيسي قبلي وذلك بدءً من كوبري المندرة وحتى نهاية محطة قطار المندرة، وقد تحول محيط محطة القطار إلى سوق ويحتل الباعة الجائلين الطريق العام، فيما افترش بعض أصحاب المحال "ياميش رمضان" بحرم الطريق، الأمر الذي يسبب تكدس للسيارات وعرقلة حركة سير المارة، والتي تكاد تكون متوقفة تمامًا خاصة قبل ساعات من بدء حظر التجول.

سوق المندرة بالإسكندرية يتحدي كورونا

وقالت زينب سالم محمد، إحدي سكان منطقة المندرة، إن الوضع في المنطقة يزداد سوءً ويُنذر بكارثة محققة نتيجة التكدس المروري بشكل دائم وصعوبة حركة السير خاصة مع بدء أصحاب المحال في إقامة "شوادر" لياميش رمضان، ويزيد هذا الزحام من فرص الإصابة بفيروس كورونا، والذى تُحذّر منه الدولة.

واستغاثت "زينب"، من خلال "أهل مصر"، باللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بإنقاذهم قبل وقوع كارثة، وأيضًا من التعدي الصارخ والعشوائي على الطريق العام وأملاك الدولة من خلال بناء الأكشاك التي تُستخدم كمحلات لبيع السلع المختلفة وبشكل عشوائي، بالإضافة إلى تحويل محيط محطة القطار إلى سوق، كما تقع العديد من حوادث اصطدام القطار بالمواطنين بسبب عدم استطاعة رؤية المارة للقطار أثناء قدومه نتيجة حجب هذه المحلات للرؤية.

سوق المندرة بالإسكندرية يتحدي كورونا

وأشارت إلي أن هناك قرار إزالة صادر لتلك التعديات عام 2017 ولكن لم يتم تنفيذ القرار حتي الآن من قِبل حي المنتزه ثان، كما أنها تقدمت بالعديد من الشكاوى للمسؤولين بالحي وبالمحافظة وكان الرد دائمًا بأنه جارِ حل المشكلة ولكن لا يحدث أي شئ والوضع يزداد سوءً.

وتابعت: "إحنا في كارثة والوضع بيزداد سوء، كل يوم سيارة الإسعاف تستغيث لإفساح الطريق لها ولكن دون جدوي بسبب التكدس الشديد والذي يزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا، إحنا كلنا في مركب واحدة".

سوق المندرة بالإسكندرية يتحدي كورونا

من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليماته إلى رؤساء الأحياء بالتواجد داخل الأسواق والتنبيه عليهم باستخدام المكبرات الصوتية لتوعية المواطنين، كما شدد علي ضرورة اتخاذ الباعة بالأسواق الإجراءات الوقائية حفاظًا علي صحتهم وسلامة المواطنين المترددين علي الأسواق، مؤكدًا أن المحافظة لن تسمح بأي ضرر لأي شخص، ولكن لابد من اتخاذ الإجراءات الوقائية من أعمال التطهير والتعقيم وترك المسافات اللازمة.

وشدد "الشريف"، علي جميع المسؤولين بكافة المصالح الحكومية والخدمية وشركات الاتصالات، بضرورة إرشاد وتوعية المواطنين باتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والحرص على ترك مسافات كافية بين المواطنين، وذلك في ضوء ما تقوم به المحافظة من إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وكان أعلن محافظ الإسكندرية، أنه سيتم إيقاف كافة أنشطة الأسواق الأسبوعية كسوق الجمعة وأسواق بيع الطيور والحيوانات وغيرها على مستوي المحافظة وذلك لحين إشعار آخر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وفي ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

سوق المندرة بالإسكندرية يتحدي كورونا

سوق المندرة بالإسكندرية يتحدي كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء