المشرف العام على التحرير داليا عماد

كيف تستفاد من تطبيق "E Tadweer" للتخلص من الأجهزة الالكترونية عبر "فودافون"؟

أهل مصر
 فودافون _ صورة ارشيفية
فودافون _ صورة ارشيفية

بحثت وزارة البيئة مع شركة فوادفون مصر آليات التعاون فى تنفيذ التطبيق الإلكتروني (إي تدوير E Tadweer) لتدوير المخلفات الإلكترونية.

ويأتي ذلك من خلال مشروع ادارة المخلفات الطبية والالكترونية التابع لوزارة البيئة، والذى يتم تنفيذه من خلال البرنامج الانمائى للامم المتحدة بمصر .

وتعمل "فودافون مصر" على تنفيذ التطبيق بما تملكه من تقنيات متقدمة في هذا الصدد حيث تستهدف الشركة من خلال تطبيق ( إي تدوير E Tadweer) تعريف المواطنين بكيفية التخلص من مخلفاتهم الالكترونية بطريقة آمنة.

وتتيح فودافون من خلال التطبيق الجديد وسائل التحفيز المناسبة لعملائها بهدف تشجيعهم على الاستفادة من تطبيق في التخلص من مخلفاتهم الإلكترونية والتي تشمل أجهزة الكمبيوتر القديمة والهواتف المحمولة والتلفازات والشاشات وغيرها من الأجهزة الالكترونية مقابل منحهم نقاط تحفيزية او قسائم شراء لبعض المنتجات.

ويقوم المستخدم بعرض الجهاز على "QR code" ثم يتوجه بالجهاز لأقرب فرع لفودافون لتسجيل الجهاز باستخدام "code" على أن يتم تخصيص صناديق بالفروع لوضع تلك الأجهزة بها.

ويحصل المستخدم على نقاط تختلف بحسب الجهاز الإلكتروني الذي وضعه بالصندوق ويمكن الإستفادة من تلك النقاط في الحصول على تخفيضات لشراء منتجات جديدة، أو تحويلها لـ "فلوس كاش" وصرفها من خلال فودافون كاش أو شحن رصيد هاتفه المحمول أو دفع فاتورة الإنترنت حسب اختياره.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission