اعلان

البنوك تناشد المواطنين استخدام الخدمات الرقمية لعدم التكدس أمام الفروع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ناشدت البنوك المحلية المواطنين بضرورة استخدام الخدمات الرقمية وعدم التكدس أمام الفروع وماكينات ATM، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

المصرف المتحد

وأطلق المصرف المتحد خدمتين جديدتين هذا الأسبوع بخاصية التفعيل الذاتي لخدمات الانترنت البنكي والموبيل البنكي Self-Enrollment دون الحاجة بالعملاء الي الذهاب لاي من فروع المصرف ال 64 والتي تغطي معظم أنحاء الجمهورية. وذلك بهدف التسهيل علي العملاء وتوسيع قاعدة الشمول المالي.

وقال أشرف القاضي، ان الخدمتين الجديدتين هم : طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة. كذلك طلب إصدار او ربط ودائع بمختلف انواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسه سواء عبر تليفونه المحمول او عبر الانترنت البنكي دون الحاجة الي التقدم بطلب لخدمة العملاء باي من فروع المصرف ال 64 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بامان تام ووفق المقايس الدولية المعتمدة.

واوضح اشرف القاضي ان إطلاق هذه الخدمات الجديدة ياتي في اطار سياسة المصرف المتحد نحو التطوير المستمر لخدماته وحلوله البنكية الرقمية لكسب رضاء عملاءه المنتشرين داخل وخارج البلاد.

بنك مصر

وأعلن بنك مصر عن فتح قنوات التواصل مع عملائه، في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم ومصرنا الغالية حالياً، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تم اعلانه كجائحة عالمية " وباء"، ونطلاقاً من حرص بنك مصر على تسهيل معاملات العملاء في أي وقت ومن أي مكان وتفعيلاً لمبادرة "احمي نفسك .. احمي بلدك"، من خلال تشجيع استخدام وسائل الدفع الالكتروني بدلاً من الكاش، فيمكن للعملاء استخدام بطاقة بنك مصر ميزة المحلية للدفع الإلكتروني؛ وتعد تلك البطاقة أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة"

وأصدر بنك مصر بطاقة ميزة مدفوعة القيمة مقدماً لشرائح العملاء المختلفة، ويمكن استخدامها كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـ POS الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة والتسوق بها من خلال شبكة الانترنت بالعديد من المواقع التي تقبل التعامل بالبطاقة، بالإضافة الى إمكانية السحب النقدي من آلات الصراف الألى الموضح عليها علامة "123" التابعة لكافة البنوك المصرية وكافة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما دشن البنك خدمات الدفع الإلكترونية، فإن البنك يقدم العديد من الخدمات منها؛ الانترنت والموبايل البنكي BM Online، محفظة بنك مصر -BM Wallet- للدفع عن طريق الهاتف المحمول والتي يمكن ربط بطاقة ميزة بها، بالإضافة إلى ما يقدمه البنك حالياً من خدمات تحصيل المدفوعات لدى التجار من خلال آلات البيع الطرفية POS وعبر شبكة الانترنت. وكذلك سداد المدفوعات المختلفة على الات البيع الالكترونية الخاصة ببنك مصر والتي تقبل السداد بتكنولوجيا كود الاستجابة السريع QR Code ويعد ذلك دفعاً لجهود الدولة بهدف تحقيق الشمول المالي وتوفير الخدمات المالية لجميع شرائح المجتمع، مع خفض استخدام أوراق النقد.

كما واصلت اغلب البنوك اجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار الفيرس حيث قام البنك التجارى الدولى CIB بالعديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر فيروس كورونا، لعل أبرزها إصدار قرار بحصول 50% من الموظفين على عطلة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين بالتناوب مع بقية العاملين.

و قامت بعض البنوك بالتخفيف عن عملائها وتأجيل الاقساط المستحقة عليهم حيث أعلن بنك saib عن تأجيل تحصيل أقساط قروض العملاء الأفراد وعملاء التمويل العقارى (المبادرة – الإجارة – الافراد) لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى تأجيل المطالبة بالحد الادنى للسداد لعملاء البطاقات الائتمانية.

من جانبه قال طارق الخولى رئيس مجلس إدارة البنك، إن القرارات التى اتخذها مصرفه تأتى تفعيلا لقرارات البنك المركزى ضمن الإجراءات التى تتخذها الدولة لمساندة المواطنين فى تجاوز الآثار المترتبة على أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد حرص مجلس إدارة البنك على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والاستباقية التى يتخذها البنك المركزى والدولة المصرية للحفاظ على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادى، وكذا الحفاظ على سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي