اعلان

أًصيب بالعدوى من مريضة نقلتها لزميلته.. مدير معهد القلب يكشف تفاصيل إصابة ممرض بكورونا (خاص)

معهد القلب
معهد القلب

كشف الدكتور محمد أسامة، مدير المعهد القومي للقلب عن تأكيد إصابة ممرض بالمعهد بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي تم تحويله للعزل بعد التأكد من إيجابيه تحاليل كورونا التي تم إجراءها.

وقال أسامة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن سبب إصابة الممرض هي سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي جاءت المعهد القومي للقلب يوم 29 مارس الماضي وتم تحويلها إلى مستشفى المبرة بمصر القديمة وأجرت عملية قلب، وفي يوم 5 أبريل تواصلت معنا إدارة المستشفى لمعرفة من المخالطين للحالة، وعندما تم حصر أسماء المخالطين لها من النبطشيات، قمنا بمعرفة أن هناك 16 واحد من المخالطين، وعمل تحاليل كورونا لهم، تأكدت إصابة الممرض وجاءت باقي 15 حالة الأخرى سلبية التحاليل".

وأضاف أنه تم حصر المخالطين بالممرض المصاب بكورونا بعد تأكيد إصابته ووجدنا أنهم 24 فرد والذين تم عزلهم اليوم في منازلهم وهم قاموا بالتحليل في حميات إمبابة اليوم.

وأشار مدير المعهد القومي للقلب، إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية فور العلم بتأكيد إصابة الممرض، ونقل جميع المحيطين المخالطين به إلى مستشفى حميات إمبابة اليوم الأربعاء لعمل التحاليل اللازمة وعددهم 24 فرد.

وأضاف أنه تم غلق الاستقبال في المعهد لمدة 24 ساعة لإجراءات التطهير والتعقيم، لافتًا إلى أنه تم عمل استقبال للحالات الحرجة في العيادة الخارجية حتى لا يقف عمل المعهد، لأن المعهد جميع مرضاه يعانون من مشكلات قلبية ولا يمكن إيقاف العمل بالكامل.

وتابع مدير المعهد القومي للقلب، أنه تم عمل مسح كامل للعاملين بالمعهد، حيث إنه يتم عمل المسح يوميًا لمعرفة درجة الحرارة وجميع الإجراءات الاحترازية معمول بها في المعهد.

يذكر أن السيد المصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفى المبرة بمصر القديمة هي السيدة الكفيفة التي كانت محجوزة في رعاية القلب، ونقلت العدوى إلى "أشجان" ممرضة المستشفى، التي تم نقلها أمس إلى الحجر الصحي بمستشفى العجوزة لتلقي الرعاية الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً