اعلان

مصادر تكشف موقف الحكومة من خفض أسعار غاز المصانع خلال الثلاثة أشهر المقبلة

وزير البترول
وزير البترول

كشفت مصادر مطلعة عن توقعاتها بتراجع أسعار غاز المصانع خلال الفترة المقبلة، مع إعلان الحكومة للأسعار الجديدة للمواد البترولية من خلال مجلس الوزراء عقب اطلاعه على تقرير لجنة التسعير التلقائي.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تلك التوقعات تأتي نتيجة لتراجع أسعار النفط العالمية، والتي سيؤثر لا محاله على السعر المحلي، لارتباطه بذلك.

وأكدت المصادر، أن توقعات خفض أسعار الغاز المقدم للمصانع تصل لنحو 10% لكل مليون وحدة حرارية، موضحة أن هذا الإجراء يدعم توجهات الدولة لزيادة الاهتمام بالقطاع الصناعي خلال المرحلة الحالية، وفقاً لأهميته في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وأهمية في توفير احتياجات السوق المحلي.

ويبلغ سعر الغاز الصناعي نحو 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وقد يسجل نحو 4.1 دولار خلال الأسعار الجديدة، بعدما يعلن مجلس الوزراء الأسعار الجديدة المنتظر العمل بها خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

ووعدت لجنة التسعير التلقائي بتعديل أسعار الغاز كل 6 أشهر بما يتناسب مع وضع الصناعات المصرية وأسعار الغاز عالميا، وحجم الضرر الواقع عليها خلال المرحلة الحالية، وطالبت المصانع، وزيرة الصناعة، نيفين جامع، بخفض أسعار الغاز بما يتراوح من 3 إلى 3.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، بما يتماشى مع الأسعار العالمية للغاز فى مختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة