اعلان

فدائيون في مواجهة كورونا.. رحلة أطباء دكرنس بالدقهلية من علاج المرضى إلى الإصابة بالفيروس

مستشفى حميات دكرنس
مستشفى حميات دكرنس
كتب : عمروعلى

في مستشفى الصدر بمدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، التي تبعد عن مدينة المنصورة، عاصمة المحافظة، قرابة الـ20 كيلو مترا، حيث تم تخصيص المستشفى لتكون عزل صحي، واستقبال الحالات التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، كونها المستشفى الوحيدة في المدينة الخاصة بالأمراض الصدرية.

كان الأمر طبيعيًا منذ بدء انتشار فيروس كورونا، والأمور تسير على ما يرام، إلى أن وصلت المستشفى أول حالة مصابة بالفيروس لشاب يبلغ من العمر 20 سنة، من قرية الصلاحات، وتم عزل الشاب وبعد التأكد من إيجابية تحليلة تم نقله إلى مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، وهو الأمر الذى أدى لأن تشهد المستشفى حالة من الخوف الشديد لدى الفريق الطبي، وخاصة طاقم التمريض الذي تعامل مع الحالة المصابة مباشرة لأيام.

بعد ساعات عديدة، استقبلت المستشفى 3 حالات مصابون بالفيروس من أبناء عزبة طراد التابعة لقرية المحمودية، وتم نقلهم الى غرف العزل، ولكن بعد ساعات ظهرت أعراض على إحدى الممرضات ، وبعد إجراء لها التحاليل تبين إصابتها أيضا بالفيروس.

وتسببت قلة العاملون في المستشفى في صدمة الكثير، حيث لم يتمكنوا من مواساة زميلهم خشيًا من العدوى منها، وطالب العاملون بالمستشفى إجراء التحاليل لجميع المخالطين بها، وتبين إيجابية تحليل 3 آخرين ممرضة و2 فني أشعة من نفس المستشفى.

وسيطر الخوف على الجميع، وظلوا ينظرون لبعضهم البعض ويتسائلون: "هل تمت إصابتنا بالفيروس وما هو مصيرنا الأن"، وبعد مرور 24 ساعة ، تم أخذ تحاليل من جميع العاملين بالمستشفى، إلى أن ظهرت النتائج أمس الأربعاء، وكانت صدمة للجميع، إصابة 13 آخرين من الطاقم الطبي، و10 من التمريض وطبيب و2 فنى أشعة ، ليصبح العدد كاملا 17 مصاب.

وخرج الدكتورمحمد السيد رمضان أحد أطباء المستشفى عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك"يعلن إصابتة بالفيروس، ويطالب من اختلط به خلال ال15 يوم الماضيين بإجراء التحاليل من أجل الاطمئنان على نفسه، وأكد الطبيب على أنه لم يكن يعلم بإصابته بالفيروس، ولكنه قدر الله وهم جنود فى تلك المرحلة، موضحًا أن الأمر سيكون طبيبعا بعد العزل 14 يوم، وسيكمل مسيرته بعد تماثله للشفاء في العمل بالمستشفى.

أما الدكتور مصطفى أبو بكر مدير المستشفى، الذي أكد أن الطاقم الطبي جميعًا أصيب بحالة من الخوف والذعر، بسبب إصابة 17 فرد من طاقم مستشفى الصدر، موضحًا أنه سيتم غلق المستشفى لمدة 3 أيام ويتم تعقيمها.

وقال الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة " دكرنس - بنى عبيد" بمحافظة الدقهلية، إن مستشفى الصدر في مدينة دكرنس تم اكتشاف 17 حالة إيجابية من طاقم العمل بها، منهم 12 ممرضة و2 أطباء و3 فنيون إشاعات.

وأكد رضوان أنه سيتم عزل 104 من جميع طاقم العمل في المستشفى لعدم الإختلاط مع أسرهم، للحد من انتشار المرض، موضحا أن نتيجة تحاليهم جميعها سلبية، ولكن قرار عزلهم من ضمن الإجراءات لمواجهة الفيروس.

وأوضح رضوان، أن المستشفى سيتم غلقها لمدة 3 أيام كاملين، وسيتم توفير بها عدد كبير من المسلتزمات الطبية.

وفي السياق نفسه، شكلت مديرية الصحة بالدقهلية، لجنة من الإدارة الصحية بدكرنس بالتنسيق مع لجنة من الطب الوقائي، ومركز شرطة دكرنس؛ لحصر المخالطين لثلاث حالات مصابين بفيروس كورونا بعزبة طراد التابعة لقرية المحمودية بدكرنس لعزلهم بمنازلهم، المتسببين في عدوى الطاقم الطبي بمستشفى الصدر.

وتحدثت اللجنة، مع أهالي القرية لمعرفة المخالطين للحلات، وتبين وجود 187 شخصا مقيمًا بـ 25 منزلا بشارع واحد بالعزبة.

وأكد مصدر بمديرية الصحة، أن الـ3 حالات المصابين بالفيروس هم السبب فى عدوى طاقم مستشفى الصدر بدكرنس بأكمله، والذي أصبح عددهم 17 حالة وتم نقلهم لمستشفى الحجر الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا