اعلان

وزير التعليم يكشف طريقة تقديم مشروع البحث في حال عدم وجود الإنترنت

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة تقديم المشروع البحثي ورقيا، في حالة عدم وجود إنترنت، لافتا إلى أن هناك العديد من الحلول منها أن يعتمد الطالب على كتاب المدرسة، ولابد أن يكون المشروع على المنصة، أما الموضوع الورقي يتم تحويله إلى ديجتال ووضعه على فلاشة عن طريق المدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت في منشور تم توزيعه على المديريات التعليمية بجميع المحافظات، أن المعلم غير مسئول عن تقيم المشروعات البحثية وذلك من أجل مصلحة الطلاب وللشفافية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك مجموعة من الارشادات العامة الاساسية التي يجب أن يتبعها طلاب المدارس عند إعداد المشروعات البحثية المطلوبة للتقييم.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن المشروع البحثي لابد أن يتكون بناءه من : عنوان المشروع – الرقم التعريفي للطلاب المشاركين في المشروع – مقدمة المشروع – عناصر المشروع –نتائح المشروع – المراجع المستخدمة.

وأضاف " شوقي" : أنه بالنسبة للصف الثالث الابتدائي لابد أن تكون مقدمة المشروع او الملخص بين 20 إلى 25 كلمة ، ويكون الموضوع البحثي نفسه بين 200 و250 كلمة ، ولو مطلوب لافتة باللغة الانجليزية تكون بين 8 إلى 10 كلمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً