اعلان

ننشر أسماء المشروعات البحثية لطلاب المرحلة الإعدادية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة للمحاور الخاصة بـ المشروعات البحثية المطلوبة من المرحلة الإعدادية، إن هناك 4 محاور تتمثل في تحسين البيئة العلمية التكنولوجية، والزيادة السكانية، الأمن الغذائي، البيئة.

إعلان جدول المشروعات البحثية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن اليوم الخميس الموافق 9 أبريل، سيتم إعلان جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية على موقع الوزارةوسيتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية يختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.

عناصر المشروع البحثي

وأشار " شوقي" أن عناصر المشروع البحثي تتكون من: العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي الكود الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

موضوع المشروع البحثي

وأكد وزير التعليم أن موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

تنفيذ المشروع البحثي

وأوضحت الوزارة أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https//study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 مدة 5 أسابيع.

-

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم