اعلان

ماذا فعل فيروس كورونا في العالم؟.. حملات التوعية والأزياء الغريبة من أشهر المميزات

الكورونا فيروس
الكورونا فيروس

الحجر المنزلي وخطورة الخروج من المنزل ومواعيد حظر التجوال في جميع أنحاء العالم والفزع المنتشر حول العالم بسبب كورونا فايروس أصبح يفزع الكثيرين، وكل دولة يتفنن شعبها بكيف حماية نفسه وكيفية الوقاية من الكورونا فيروس وغيرها من الحملات المختلفة بطرق مختلفة، حيث تتعدد حملات التوعية من الحكومة وغيرها من مساهمات الشعب للتوقف عن الخروج من المنزل ومخلطة الآخرين، لمنع انتشار فيروس كورنا بشكل أكثر اتساعا، لذا منذ ظهور كورونا فيروس إلى الآن ماذا فعل فيروس كورونا في مصر والعالم؟ إليك التغيرات التي حدثت منذ ظهور الكورونا فيروس إلى الآن .

تغيرات إيجابية للكورونا فيروس

لكل حدث له سلبيات وله إيجابيات وبرغم سوء فيروس كورونا بسبب سرعة انتشاره وقدرته على القضاء على حياة الأفراد، إلا أن هناك دعاوي إيجابية منتشرة بين أفراد المجتمع كما ظهرت في فيديوهات تعدد من مزايا فيروس كورونا كدعوة للتفاؤل وعدم الفزع الشديد ولكن مع الحفاظ على طرق الحماية والحذر، لذا في هذا التقرير تم تجميع بعض المميزات والفيديو للتعبير عن مميزات فيروس كورونا وماذا فعلت كورونا فيروس بالعالم.

1- النظافة

من أكثر الأمور الملحوظة في وجود كورونا فيروس هو الاهتمام بالنظافة والتعقيم والتطهير، إذا كان بالنسبة للأشخاص أو الدول، كما أن النظافة في الجو بسبب قلة المواصلات وحركة السيارات في الشوارع، كما لتوقف عدد كبير من المصانع بسبب فيروس كورونا وتقليل العمالة أدى إلى الحفاظ على المناخ الذي عجز الكثيرين من حمايته من التلوث في فترات سابقة.

2- التآلف الأسري

الكثير من الأسر قد أصبحت متفككة بسبب انشغال كل فرد فيها بما يهمه ومشاغله من الدراسة وغيرها من أعمال مهمة كما تفككت بسبب الإنترنت وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، وبرغم أن وسائل التواصل الاجتماعية لم تتوقف إلا أنه بسبب الجلوس في المنزل زاد من الملل منها والاحتياج لأحد يشاركه الحديث وجها لوجه مما جعل أفراد الأسرة يتجمعون كما لم يفعلوا منذ زمن، كما اختلاف مواعيد كل فرد في الاستيقاظ والنوم وغيرها من أعمال كان من الصعب قبلا أن يجتمعون على مسفرة واحدة لتناول وجبة معا، ولكن بسبب كورونا فيروس أصبح من الأمور التي تسعى إلها الأسرة هو الحفاظ على وجبة على الأقل ليتناولوها معا كأسرة واحدة.

3- استغلال وقت الفراغ

قد يكون الأمر ممل عندما تجلس مدة طويلة في المنزل بدون أي اشغال، وحتى لو كان العمل من المنزل فالأمر يعد مملا بدون أي خروج من المنزل، ولكن هناك العديد من الفيديوهات التي انتشرت بكافة اللغات عن كيفية استغلال أوقات الفراغ في الحجر المنزلي وأثناء حظر التجوال حيث يبحث الجميع عن وقت ممتع يقضيه في المنزل دون الحاجة إلى المنزل.

كما كان الحجر المنزلي والعزل فرصة لكل الأفعال التي لم تجد وقت لفعلها قبلا فهناك الكثير من الأمور المؤجلة بسبب انشغالك في العمل وغيره من المهام التي تحتاج لوقت للانتقال إليها والأن أصبح الوقت بالكامل ملكك يمكنك الاستفادة منه بما أجلته قبلا أو على الأقل بزيادة معرفتك بأمور جديدة، فهذا يعد ميزة قامت بها فيروس كورونا كما لم تستطع أنت أن تقوم بها.

4- توفير وقت المواصلات وتكاليفه

العديد من الناس كان يقضون نصف يومهم بالمواصلات وزحمة السير حيث كان هذا الوقت يعتبر من الوقت الضائع، كما ينتهي نصف من المرتب على المواصلات فقط إن كانت بنزين أو غيره من وسائل المواصلات ذهابا وإيابا للعمل، لذا يعتبر الحجر المنزلي مفيد في توفير وقت المواصلات وتوفير التكاليف المدفوعة فيه.

5- توحيد الدول على قلب رجل واحد

أصبح الرعب والفزع من كورونا فيروس هو الشغل الشاغل لجميع الدول المتجاورة والغير متجاورة حيث أصبح جميع الدول تسعى للتحالف لأجل مقاومة كورونا فيروس وجمعها على أن تقدم العون لبعضهم البعض، حيث لا ينتهي أمر فيروس كورونا بانتهاء المرض من عند دولة محددة ولكن سينتهي بعد شفاء أخر فرد على الكرة الأرضية من فيروس كورونا، في ظل أن محاولة تجميعهم كانت من المستحيل قبلا بسبب النزاعات الدولية.

6- حملات التوعية من الدولة والشعب

حيث أصبح انتاج حملات التوعية ضد فيروس كورونا أمر لا مفر منه، لضرورة حماية الشعب منه وإزالة الجهل بمدى خطورة الاختلاط وانتقال فيروس كورونا وانتشاره، كما لم تتوقف حملات التوعية ضد فيروس كورونا على الدولة بل شارك الشعب في انتاج بعض الفيديوهات للتوعية وكل شخص بطريقة مميزة ومختلفة.

حيث تمم إنتاج فيديو أغنية "أنا ابن مصر أنا عامل حظر" بنفس لحن الأغنية التي اشتهرت سابقا "أبن مصر" والتي لاقت رواجا واساعا في العام السابق، ولكن بنسختها ضد الكورونا وذلك للتوعية ضد فيروس كورونا وتوضيح رسالة واضحة أمام الشعب لكي يفهمها كل أفراده بجميع طوائفه ويعكس مدى الوعي بفيروس كورونا ومدى الاهتمام بتوعية الجمهور بطرق مختلفة.

أزياء الاستراليين للخروج للتخلص من القمامة في عصر كورونا فيروس

7- الأمور الفكاهية والأزياء الغريبة

أزياء الاستراليين للخروج للتخلص من القمامة في عصر كورونا فيروس

من الأمور التي تعتبر انتشرت في ظل كورونا فيروس وظل حظر التجوال والحجر المنزلي هو ارتداء ملابس مختلفة وغريبة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

أزياء الاستراليين للخروج للتخلص من القمامة في عصر كورونا فيروس

فمن زي الديناصور وغيره من التنين ورائد الفضاء في شوارع كندا وغيرها من الدول، إلى شوارع استراليا بأزياء تنكرية كاملة لأجل الحماية من التقاط فيروس كورونا وهم يذهبون للتخلص من القمامة.

أزياء الاستراليين للخروج للتخلص من القمامة في عصر كورونا فيروس

حيث يتبادل المقالات يوميا عن شعب ابتكر طريقة جديدة للخروج من المنزل بشكل مضحك للضرورة والحماية بنفس الوقت عن طريق الأزياء الغريبة والمختلفة.

أزياء الاستراليين للخروج للتخلص من القمامة في عصر كورونا فيروس

التغيرات السلبية للكورونا

تتعدد التغيرات السلبية لكرونا ومن المعروف أن الحياة المتوقفة وغيرها من الأثار السلبية على الاقتصاد وتسبب الكورونا فيروس بالعديد من الوفيات في دول مختلفة كما سرعة أنتشار فيروس كورونا الشديد وسرعة العدوى، كما أنه لا يفصح عن الإصابة به إلا بعد 14 يوم وهذا ما يجعل الفرد ينقل المرض بدون أن يدرك في فترة حضانة فيروس كورنا، لذا توجب الحذر على الجميع، بالإضافة إلى حالة الرعب والترقب وغيرها من الأسباب التي يحاولون الجميع اختلاقها أو إرجاع وجود فيروس كورونا إليها والعديد من المؤامرات والتفسيرات الخاطئة والتي تعتبر فتنة تقسم البلاد وتضعفها، ومراحل عدم الثقة التي يمر بها كل فرد بسبب الخوف من انتشاره واستمرار عدد الوفيات في تزايد واستمرار الحياة المتوقفة لوقت طويل، كما أن هناك العديد من القلق حول ما مستقبل الطلاب وغيرها من الخطط التي توقفت بسبب كورونا فيروس، لذا أخطار وسلبيات كورونا فيروس عديدة والتي تجعل منا جميعا ضرورة الحماية وضرورة الحذر والالتزام بحظر التجوال والعزل المنزلي لأجل صحة أفضل وحماية أنفسنا وأسرتنا والبلد بأكملها من فيروس كورونا المنتشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً