اعلان

رئيس لجنة التفتيش علي ملاعب المونديال: مصر على الطريق الصحيح.. وما تحقق إنجاز

مصر تستضيف كأس العالم لليد
مصر تستضيف كأس العالم لليد

لا صوت يعلو علي صوت استعداد مصر لاستضافة الحدث العالمي الابرز علي الساحه الرياضية كأس العالم لكرة اليد المقرر اقامته يناير من العام المقبل ٢٠٢١ ، ومنذ تجمد النشاط الرياضي في العالم وتعليق وتأجيل كل البطولات الكبري واخرهم اولمبياد اليابان التي كان مقرر اقامتها شهر يونيو من العام الجاري والجميع يتابع اخر تطورات مونديال كرة اليد وموقف الدولة المصرية من التعامل مع المشروع الضخم وسط الأزمة العالمية.

وجاءت اخر التصريحات للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد اكد خلاله انه لا نيه التاجيل طالما لم تطلب مصر ذلك ، وهو التصريح الذي احدث ردود افعال واسعة داخليا وخارجيا خاصة ان الجميع كان يتوقع صعوبة الموقف المصري وهي تستعد لاستضافة كأس العالم للعبة الشعبية الثانية علي مستوي العالم بمشاركة ٣٢ دولة.

واليوم نكشف عن تطور جديد في لمتابعة المونديال يؤكد ان مصر علي الطريق الصحيح في ظل ظروف شديد ة الصعوبة من خلال تصريحات خاصة لرئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة اليد الكابتن علاء السيد ، واكد علي فخره بما تم حتي الان وسط مجهود اقل ما يوصف انه رائع وانه خلال زيارته امس الاول لصالة اكتوبر بصحبة رئيس الاتحاد المهندس هشام نصر وجد تطور غير عادي وخطوات كبيرة ثابته نحو الاقتراب من تحقيق الهدف.

وقال نصا : " حجم انجاز خرافي " في جميع الملاعب ، ورغم ان العمل يسير بخطوات اقل من الفترة السابقة نظرا لاعتبارات الامان وعدم وجود كثافة عددية في المواقع الا ان اقل ما يوصف ان ما يحدث انجاز ، واشار الي انه بدون مبالغة كل ساعة يتغير المشهد ويتطور في نفس المكان او الموقع ، وان من يتابع سيدرك حجم ما تحقق عندما يشاهد انه منذ شهور كان هذا المكان مجرد ارض في الصحراء دبت فيها الروح بفضل مجهود رائع ومخلص لابناء البلد وبتعاون الجميع.

وأوضح انه يتوقع ان يتم تسليم الملاعب في مواعدها ولكن ما قد يسبب بعض التاخير بعد الخامات التي يتوقف عليها العمل والمفترض ان تصل او تستورد من الخارج وهو المعطل بسبب توقف حركة الطيران.

وعن حجم الانجاز في الصالات الاربعة المقرر استضافتها للمونديال جاء علي النحو التالي حسب تصريحات رئيس لجنة التفتيش علاء السيد ، صالة العاصمة الادارية والتي تتسع لسبعة الاف وخمسمئة مشجع وتم انجاز ٩٥٪ من الاعمال بها ، اما صالة اكتوبر فوصل الي ٧٢٪ من حجم الانشاءات والتي تتسع لسبعة اللاف وخمسمئة مشجع.

وصالة برج العرب بالاسكندرية وتتسع لخمسة الاف وخمسمئة مشجع ، وتم انجاز ٧٥٪ من اعمال البناء بها ، واخيرا صالة ستاد القاهرة وهي الاكبر وتتسع ل١٦ الف مشجع فهي من الاساس موجوده ولكن يتم تغيير السقف وبعد التعديلات المطلوبة دوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة