اعلان

ارتفاع عدد المتعافين من كورنا بمستشفي العجمي بالإسكندرية إلي 57 حالة

مستشفي العجمي النموذجي بالإسكندرية
مستشفي العجمي النموذجي بالإسكندرية

قالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي المركزي، غرب الإسكندرية، المخصص للحجر الصحي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قد ارتفع إلي 57 حالة حتي الآن، بعد تماثل 7 حالات جديدة للشفاء، اليوم الخميس، ومغادرتهم المستشفي.

ويحرص أفراد الطاقم الطبي من الأطباء والتمريض المكلفون بالعمل داخل مستشفي العجمي المركزي، علي الاحتفال بخروج الحالات الجديدة المتعافية من فيروس كورونا المستجد، والتقاط صور تذكارية معهم قبل خروجهم من الحجر الصحي للاحتفاظ بها كذكرى لهذه التجربة التي كانت قاسية وأليمة، وانتهت النهاية السعيدة وكتب الله لهم الشفاء، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ"pcr".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، عن خروج 43 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 348 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 468 حالة، من ضمنهم الـ 348 متعافيًا، مضيفة أنه تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 15 حالة، بينهم رجل أجنبي.

وقالت الوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلي أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و118 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً