اعلان

بعد ترشيح علاء مهاوي لخلافة أحمد فتحي.. 10 معلومات عن العراقي الأقرب للأهلي

علاء مهاوي
علاء مهاوي

أعلن أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلى قراره بعدم تجديد تعاقده مع الفريق الأحمر، والرحيل نهاية الموسم الحالى، وذلك بعد مفاوضات طويلة مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، والتى انتهت برفض فتحي عرض الأهلى، الذي يعتبر هو الأعلى مقارنةً برفاقه من لاعبي الفئة الاولى بالفريق،إلا أن اللاعب كان يتطلع لمقابل مادي أكبر ومدة تعاقد أطول، لذلك فضل الرحيل، لتنتهي رحلة الجوكر مع المارد الأحمر، ويخرج وسط غضب هائل من الجماهير، التى لم تكن تتمنى خروج اللاعب من الأهلى بهذا الشكل الغير لائق.

ومنذ إعلان فتحي الرحيل سرعان ما تم التطرق مبكراً إلى ملف الميركاتو الصيفي، الذي بدأت ملامحه في الظهور، ومن المتوقع أن يكون مركز الظهير الأيمن هو عنوانه الأول، ومن ثم فقد تكاثرت الأقاويل حول عدد من نجوم الكرة المصرية والعربية المرشحة للانضمام للأهلى، لخلافة الجوكر، وتدعيم هذا المركز في الموسم القادم، وكان أخرهم اللاعب العراقي علاء مهاوي.

ويستعرض "أهل مصر" 10 معلومات عن العراقي علاء مهاوي المرشح لخلافة فتحي في القلعة الحمراء:

1- هولاعب عراقي الجنسية من مواليد 3 يونيه1996، يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن بجانب اللعب كمدفاع.

2- بدأ مسيرته الرياضية عام 2013 مع نادي الكهرباء، الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى في هذا العام.

3- حصل على لقب الدوري العراقى الدرجة الأولى موسم 2013-2014، وأحرز خلاله 6 أهداف رغم لعبه كمدافع.

4- انتقل إلى نادي الزوراء عام 2015، بعقدًا لمدة عام واحد، ظهر خلاله بمستوى رائع في مركز الظهير الأيمن وأحرز 6 أهداف، ليساهم في تتويج الفريق بالدوري العراقي الممتازهذا الموسم، فسارع النادي بتمديد التعاقد معه لعامين إضافيين، بالإضافة إلى المشاركة مع الزوراء في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2016-2017، والذي أحرز خلالها هدفين.

5- انضم إلى نادي الباطن السعودي عام 2017، ولكن تم فسخ تعاقده معهم بالتراضي بعد لعب مبارتين فقط، ليعود مره أخري إلى الدوري العراقي، عن طريق نادي الشرطة في 2017 واستمر معه حتى الآن.

6- شارك مع منتخب العراق في كأس العالم تحت 17 سنة عام 2013، ولعب جميع المباريات.

7- في أكتوبر 2013 شارك مع منتخب العراق تحت 19 سنة في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا، ليظهر بأداء قوي يكون من خلاله ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب في كأس آسيا عام 2014.

8- في مارس 2015 انضم إلى منتخب العراق تحت 23 سنة، وشارك معهم في التصفيات المؤهلة إلى لبطولة آسيا 2016، وبعد التأهل شارك مع العراق في البطولة، ولعب جميع المباريات.

9- مثل المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد ريو 2016.

10- في 21 أغسطس2016 تم استدعاء مهاوي إلى منتخب العراق الأول، وذلك بعد الآداء الرائع الذي قدمه مع المنتخب الأوليمبي، وشارك مع منتخب العراق في العديد من المباريات الرسمية والودية، ليحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب منذ ذلك الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً