اعلان

طارق شوقي: "الوزارة مش عاملة المشروع لبابا وماما سيبوا الأولاد يعملوا البحث"

طارق شوقي " الوزارة مش عامله المشروع ل بابا وماما سيبوا الأولاد يعملوا البحث "
طارق شوقي " الوزارة مش عامله المشروع ل بابا وماما سيبوا الأولاد يعملوا البحث "

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الهدف من جعل الطلاب يكتبون الأبحاث قائلا: "إن المشروع البحثي الهدف منه تنمية مهارات معينة لدى الطلاب، من خلال كتابة البحث وتنمية مهارات العمل الجماعى، حتى يخرج الطالب من نهاية الترم وهو مكتسب خبرة ومهارة معينة تساعده فيما بعد".

وأضاف " وزير التعليم " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان على قناة دى أم سي قائلا " الوزارة مش عاملة المشروع ل بابا وماما سيبوا الأولاد يعملوا البحث ويتدربوا واكتفوا بتوجيهم فقط " .

جدول المشروعات البحثية

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية، موضحا أن الهدف من المشروع البحثي هو تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب.

موضوع المشروع البحثي

وأكد وزير التعليم أن موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

تنفيذ المشروع البحثي

وأوضحت الوزارة أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https//study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 مدة 5 أسابيع.

-

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً